مسؤول مكتب الصدر: من يتحدث عن فشل أجهزة المفوضية حال دون اقالتها ومحاسبتها

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 3:38 صباحًا
مسؤول مكتب الصدر: من يتحدث عن فشل أجهزة المفوضية حال دون اقالتها ومحاسبتها

اتهم ضياء الأسدي، مسؤول المكتب السياسي لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاثنين، من يتحدث عن فشل أجهزة مفوضية الانتخابات، بالحيلولة دون إقالتها ومحاسبتها في السابق.

وقال الأسدي، في تغريدة له على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، إن “كتلة الأحرار كشفت بوضوح في أهم جلسة استجواب وأكثرها مهنية منذ بدء البرلمان، عن المخالفات والمشاكل التي اكتنفت عمل المفوضية السابقة، وكانت تستحق بسببها الإقالة والإحالة إلى النزاهة”.

وأضاف أن “الذين يتحدثون اليوم عن فشل الأجهزة الإلكترونية، التي تعاقدت عليها المفوضية السابقة، حالوا دون ذلك”.

وكان مجلس الوزراء، قد صادق، الثلاثاء (5 من حزيران 2018)، على توصيات اللجنة الوزارية الخاصة بالتحقيق في الخروقات التي حدثت في الانتخابات، والتي أكدت وقوع خروقات كبيرة وأوصت بعدة نقاط أهمها الغاء نتائج الخارج واعادة العد اليدوي لجزء من النتائج، فضلا عن منع مسؤولي المفوضية من السفر الى الخارج لحين اتمام التحقيقات وثبوت عدم تورطهم بالتلاعب بالنتائج أو التزوير.

وكان مجلس النواب قد صوت، في (6 حزيران 2018)، على مجمل فقرات قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب، التي تضمنت “إعادة العد والفرز اليدوي لمجمل نتائج الانتخابات”، و “إيقاف عمل مجلس المفوضين ومدراء المكاتب في المحافظات المفوضية واستبدالهم بتسعة قضاة”.

رابط مختصر