صحيفة: القضاء سيقبل الطعون بالتعديل الثالث.. وهذه خطته لادارة أزمة نتائج الانتخابات!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 3:26 صباحًا
صحيفة: القضاء سيقبل الطعون بالتعديل الثالث.. وهذه خطته لادارة أزمة نتائج الانتخابات!

رأت صحيفة “المدى” في تقرير لها، اليوم الاثنين، ان المحكمة الاتحادية ستقبل الطعون المقدمة على التعديل الثالث لقانون الانتخابات، فيما كشفت عن خطة القضاة لاجراء العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر مطلعة قولها، ان “رئاسة الجمهورية ومفوضية الانتخابات ومنظمات مجتمع مدني وعددا كبيرا من الكتل والقوائم الفائزة قدّمت طعوناً أمام المحكمة الاتحادية على التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب”.

وأكدت أن “المحكمة الاتحادية ستقبل الطعون المقدمة على هذا التعديل الجديد بسبب المخالفات القانونية الكثيرة التي تضمنها القانون”.

من جان أخر كشفت الصحيفة نقلا عن عضو اللجنة القانونية النيابية، زانا سعيد، عن خطة القضاة المنتدبين لإكمال عملية العد والفرز قبل انتهاء المدد الدستورية.

وقال سعيد، ان “هناك نية لمجلس القضاء الأعلى والقضاة المنتدبين للاستعانة بعدد كبير من الموظفين من أجل تسريع عملية العد والفرز قبل الانتهاء من المدد الدستورية، على أن لا تتعدى فترة العشرة أيام”.

وأضاف أن “القضاة التسعة الذين تم انتدابهم من قبل مجلس القضاء الأعلى لإدارة العملية الانتخابية سيختارون رئيساً لهم من أجل استكمال المهام المكلفين بها”، مؤكداً أنه على “وفق القانون الجديد فإن أعضاء مجلس المفوضين تم إيقاف عملهم ومنعهم من ممارسة أية صلاحيات موكلة لهم”.

ويبين عضو اللجنة القانونية أن “الطعون التي قدمت من قبل مفوضية الانتخابات والجهات والكتل المختلفة لا توقف عمل القانون”، مؤكداً أن “المحكمة الاتحادية ستنظر بهذه الطعون ونتائجها وسيتم التعامل معها لاحقا”.

كلمات دليلية
رابط مختصر