العراق.. عملية أمنية واسعة بإسناد الطيران الحربي في كركوك

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال 4 من عناصر تنظيم داعش، وتدمير مواقع له، في عملية أمنية واسعة بمحافظة كركوك شمالي البلاد.

وقال العميد يحيى رسول، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، التابعة للجيش في بيان، إن “الشرطة الاتحادية، وباسناد من طيران الجيش، أطلقت فجر اليوم عملية تفتيش واسعة في كركوك”.

وأضاف رسول أن “العملية شملت 13 قرية، للبحث عن مطلوبين وتعزيز الأمن والاستقرار”. مشيرًا إلى أن النتائج الأولية أسفرت عن اعتقال 4 عناصر من داعش، وتدمير وحرق 3 مواقع للتنظيم، وضبط عدد من البنادق الآلية من نوع “كلاشنكوف”.

ومن جهته، قال النقيب في شرطة كركوك، حامد العبيدي، إن “العملية العسكرية تأتي عقب تزايد نشاط داعش في مناطق جنوب غربي كركوك، وتنفيذ عناصره عمليات إرهابية أودت بحياة عدد من المواطنين وعناصر الأمن”.

وبعد 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عن استعادة كامل أراضيه من قبضة داعش، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.‎

5total visits,1visits today

One thought on “العراق.. عملية أمنية واسعة بإسناد الطيران الحربي في كركوك

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: