الساعدي يتهم مسؤولي أحزاب كبيرة بمحاولة تأجيج “حرب أهلية وفتنة كبرى”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 3:36 صباحًا
الساعدي يتهم مسؤولي أحزاب كبيرة بمحاولة تأجيج “حرب أهلية وفتنة كبرى”

اتهم المرشح الفائز ضمن تحالف سائرون صباح الساعدي، الاثنين، مسؤولي أحزاب كبيرة خاسرين في الانتخابات، بـمحاولة “تأجيج حرب أهلية، وإيجاد مبرراتها وخلق فتنتها”.

وقال الساعدي في بيان، إنه “حذرنا من يروج الى الفتنة الكبرى من خلال استخدام واقعة حريق مخزن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من ردة الفعل التي يمكن ان تحدث للمواطنين الذين يسمعون من هؤلاء ان اصواتهم ذهبت وأوراق اقتراعهم احترقت والتي لا يمكن ضبطها، من الاستمرار ببث هذه الإشاعات من دون الرجوع الى التصريحات الرسمية من وزير الداخلية وقيادة عمليات بغداد والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات التي تؤكد سلامة صناديق الاقتراع التي جرت في 12 / 5 من هذا العام”، محملا “المسؤولية الكاملة لكل طرف أو شخص يلعب على أوتار تاجيج الحرب الأهلية وإيجاد مبرراتها وخلق فتنتها، وكانت هناك تصريحات من مسؤولي احزاب كبار خاسرين في الانتخابات بهذا الصدد”.

وأضاف، :”اننا احرص الناس على ضبط الأمن وتمكين الدولة ومؤسستها الأمنية في فرض الأمن وإحلال السلام بين المواطنين”، عادا ان”دعوة (مقتدى) الصدر راعي الإصلاح لجعل مدينة الصدر المنورة منزوعة السلاح الا دليل واضح على ذلك”.

وأشار المرشح الفائز بالانتخابات النيابية، الى ان “تحذيراتنا تأتي من منطلق التنبيه على ان البعض يلعب بالنار” لافتا الى انه “وكما احرق البعض في محاولة فاشلة مستهدفا أصوات المواطنين البعض يلعب بالنار ويريد ان يحرق البلاد والعباد، ولكن هيهات هيهات فالعراق امانة في أعناقنا لن نسمح لهولاء بحرق البلاد من اجل مصالحهم وأهدافهم الخبيثة”.

وأعرب صباح الساعدي، عن “أمله في شعبنا العراقي الابي وقواتنا الأمنية والحكماء من السياسيين الوطنيين تفويت الفرصة على اصحاب المؤامرات الخبيثة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر