الحويت يتهم الجبوري بالوقوف وراء حريق صناديق اقتراع الرصافة ويدعو الى محاكمته

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 3:35 صباحًا
الحويت يتهم الجبوري بالوقوف وراء حريق صناديق اقتراع الرصافة ويدعو الى محاكمته

اتهم المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، مزاحم الحويت، الاثنين، رئيس البرلمان سليم الجبوري بالوقوف وراء حريق صناديق اقتراع الرصافة أمس، فيما دعا لمحاكمته.

وقال الحويتان “اجندات داخلية وخارجية مدعومة من سليم الجبوري، هي من قامت بجريمة حرق صناديق اقترع الرصافة، في محاولة لإشعال الفتنة الطائفية بين الشعب العراقي، وخاصة بين الطوائف”.

واضاف الحويت: “نحمل الجبوري هذه الجريمة وجميع من تعاون معه من النواب الذين خسروا في الانتخابات الأخيرة، ويجب على الشعب العراقي ان يقدم شكوى ضد الجبوري في المحكمة الاتحادية”.

واشار المتحدث باسم العشائر العربية الى ان “جريمة حرق الصناديق تشابه جريمة داعش التي اشترك فيها الجبوري أيضا”، مؤكدا انه “ونحن كعشائر عربية نرفض اعادة الانتخابات التي دعا اليها الجبوري، ونعتبر ان منصب رئيس البرلمان لا يجوز استغلاله لمصالح خاصة”.

وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت مساء أمس الأحد، اخماد حريق اندلع في مخازن تابعة لمفوضية الانتخابات بعد ساعات من اندلاعها، ما اسفر عن احتراق مئات صناديق الاقتراع واجهزة النتائج ومواد انتخابية أخرى.

وأثار الحادث الذي عد مفتعلا من اغلب الاطراف السياسية، ردود افعال كبيرة واتهامات متبادلة بين أطراف سياسية ومجلس المفوضين، فيما دعت بعض القوى الى اعادة الانتخابات وتشكيل حكومة تصريف أعمال، وسط تحذيرات ومخاوف من جر البلاد الى الفوضى والتصعيد السياسي والشعبي.

كلمات دليلية
رابط مختصر