الرئيسية / أخبار العراق / نائبة: كارثة حقيقية قد تضرب محافظة ذي قار

نائبة: كارثة حقيقية قد تضرب محافظة ذي قار

قالت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي، الاحد، ان محافظة ذي قار من اكثر المحافظات تضررا بشحة المياه لانها ستخسر آلاف الدوانم الزراعية وستجف الاهوار في المحافظة بسب شح المياه.

وأوضحت الخزرجي في بيان لها، اليوم 10 حزيران 2018، تلقت NRT نسخة منه، انه “اذا لم توضع خطة من قبل الجهات المعنية لمحافظة ذي قار ستكون هناك كارثة حقيقية بسبب شحة المياه وهجرة لأهالي المحافظة لانهم لايستطيعون العيش بدون وجود المياه، والمحافظة تعاني ازمة كبيرة وهي اكثر المحافظات تضررا بهذه الازمة”.

واشارت الى ان “شحة المياه في محافظة ذي قار باتت واضحة للجميع خصوصا في المناطق الجنوبية للمحافظة ومناطق الاهوار، واذا لم تتدخل الحكومة لتوفير حصة المياه الكافية ستحل كارثة في محافظة ذي قار لم تشهدها المحافظة من قبل”.

وتابعت بالقول ان “ازمة شحة المياه كبيرة جدا في المحافظة وهذا الامر يستدعي الحكومة الاتحادية بان يكون لها وقفة جدية لانهاء معاناة اهالي ذي قار من هذه الكارثة التي تمر بها المحافظة على اعتبار انها اكثر المحافظات تضررا، ويجب ان يتم انصاف هذه المحافظة المظلومة وانقاذها من ازمه حقيقية تمر بها”.

يذكر ان آثار ملء سد “أليسو” التركي بدأت بالظهور خلال الايام الماضية، على نهر دجلة في العاصمة بغداد ومدينة الموصل، وذلك بعد انخفاض مناسيب المياه إلى حد كبير، ما أثار رعب المواطنين العراقيين من جفاف سيضرب مناطقهم ومحاصيلهم الزراعية.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادية مراد تعلن استخدام قيمة جائزة نوبل للسلام فى بناء مستشفى فى العراق

قالت نادية مراد الأيزيدية العراقية التى تعرضت للسبى من قبل مقاتلى تنظيم داعش وحصلت على ...

%d مدونون معجبون بهذه: