الشيخ علي: خاسرون يغرون المفوضية بـ5 مليون دولار مقابل المقعد الواحد للعودة الى البرلمان

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 يونيو 2018 - 8:23 مساءً
الشيخ علي: خاسرون يغرون المفوضية بـ5 مليون دولار مقابل المقعد الواحد للعودة الى البرلمان

قال النائب فائق الشيخ علي، اليوم الاحد، ان بعض النواب الخاسرين قدموا اغراءات لمجلس المفوضين، مبينا ان عروضهم وصلت الى 5 مليون دولار للمقعد الواحد.
وذكر الشيخ علي في تغريدة على موقعه بتويتر ان “بعض الخاسرين بالانتخابات، ممن يستميتون بالعودة للبرلمان بأية طريقة، قدموا بالأمس إغراءاتٍ لمجلس المفوضين، وصلت عروضهم ل 5 ملايين دولارا مقابل المقعد الواحد”، كاشفاً عن “وجود ضغوط عجيبة تمارس على القضاة”.
واشار الى ان “المطلوب من المحكمة الاتحادية أن تتخذ قرارها فوراً، لتقطع الطريق عليهم”.
وأعلن مجلس القضاء الأعلى،الاحد 10 حزيران 2018، عن تسمية القضاة المنتدبين من قبله للقيام بصلاحية مجلس مفوضية الانتخابات.
وقال المتحدث باسم القضاء عبد الستار بيرقدار، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان مجلس القضاء الاعلى عقد جلسة “شهدت تسمية القضاة المرشحين للانتداب للقيام بصلاحيات مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حسب احكام المادة (4) من قانون التعديل الثالث لقانون الانتخابات والقضاة المرشحين لإشغال مهمة مدراء مكاتب المفوضية في المحافظات”.
وأوضح بيرقدار أن “المجلس عقد جلسته برئاسة القاضي فائق زيدان وبحضور جميع اعضائه واستضاف فيها كل من مدير دائرة العمليات ومدير عام الدائرة الادارية ومدير الشكاوى في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.
ولفت الى ان “استضافة بعض مسؤولي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جاءت للوقوف على طبيعة عمل المفوضية و موجز للشكاوى التي أثيرت بخصوص أنتخابات مجلس النواب لسنة 2018” .

رابط مختصر