احتجاز كيم المزيف وتحذيره ليبقى بعيدًا عن مكان قمة سنغافورة مع ترامب

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 يونيو 2018 - 9:51 مساءً
احتجاز كيم المزيف وتحذيره ليبقى بعيدًا عن مكان قمة سنغافورة مع ترامب

زعم الممثل الكوميدي الأسترالي المعروف باسم هوارد إكس، والشهير بأدائه شخصية الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أنه احتجز في سنغافورة، وطلب منه الابتعاد عن جزيرة سنتوسا، حيث ستعقد القمة المرتقبة بين كيم ودونالد ترامب بعد بضعة أيام.
وأكد الممثل الشهير أنه احتجز صباح اليوم لمدة ساعتين تقريبًا، واستجوب لمدة 30 دقيقة حول ولائه السياسي والاحتجاجات التي شارك بها في دول أخرى، بعد وصوله إلى مطار شانغاي حيث أبلغته السلطات أنه وصل في “وقت حساس للغاية”، قبل أن يسمح له لاحقًا بدخول سنغافورة، وفقًا لموقع “news.sky”.

وشارك الممثل الذي يتخذ من هونغ كونغ مقر إقامة دائماً، منشورًا على صفحته الشخصية على “فيسبوك” قال فيه: “أعتقد أنهم وجدوا أن السماح لي بدخول البلاد أفضل بالنسبة إليهم من ترحيلي، لأن الخيار الثاني سيمنح عنوانًا شيقًا للصحف في جميع أنحاء العالم كأن يكتبوا (ترحيل كيم جونغ أون من سنغافورة) وهذا أمر لا تريده الحكومة السنغافورية على الأرجح”.

وتعرضت سنغافورة للانتقاد طويلًا من قبل جماعات حقوق الإنسان بسبب قوانينها الصارمة حيال الاحتجاجات التي تتطلب موافقة أمنية، ويمنع إقامتها إلا في منطقة محددة تدعى “ركن المتحدثين”، إلا أن الحكومة السنغافورية أكدت أن هذه القوانين ضرورية للحفاظ على الانسجام والنظام الاجتماعي.

وأكد هوارد إكس لمتابعيه على “فيسبوك” أن الكثير من المرح سيكون بانتظارهم طالما أنه دخل سنغافورة، ولا يبدو هذا غريبًا عليه بعد أن خدع فريق مشجعين كوريين شماليين في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في وقت سابق من هذا العام، بانتحاله هوية زعيمهم أمامهم، بالإضافة إلى التقاطه صورًا لنفسه وهو يتقمص شخصية كيم جونغ أون أمام مواقع شهيرة في سنغافورة، خلال زيارته لها في مرة سابقة الشهر الماضي.
ولم تثر التحذيرات خوف هوارد إكس على ما يبدو، إذ وعد جمهوره أنه سيفاجئهم بالمزيد من الأفكار المثيرة في الأيام القادمة، وأنه سيستعين بصديق لينتحل شخصية دونالد ترامب ويؤديا معًا المزيد من الحيل.

رابط مختصر