العصائب تكشف حقيقة وضع الصدر “فيتو” على الحركة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 1 يونيو 2018 - 12:57 صباحًا
العصائب تكشف حقيقة وضع الصدر “فيتو” على الحركة

كشفت كتلة الصادقون البرلمانية، التابعة لعصائب أهل الحق، اليوم الخميس، حقيقة وضع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر “فيتو” على الحركة، وعدم التحالف مع الفتح بسببها.
وقال رئيس الكتلة حسن سالم، إن “الحديث عن وجود (فيتو) من تحالف سائرون او زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على حركة عصائب أهل الحق، عار عن الصحة ومجرد شائعات”.
وأضاف سالم، أن “الصدر خلال لقاءه زعيم تحالف الفتح هادي العامري وقادة التحالف، لم يطرح اي (فيتو) على العصائب”، مبينا ان “اجتماع الصدر مع العامري وقادة الفتح كان ودي وجيد، ولم يضع او يطرح الصدر اي (فيتو) على العصائب او اي قوى سياسية داخل تحالف الفتح”.
هذا وتجري الكتل السياسية خلال الأيام القليلة الماضية، حراكاً سياسياً فيما بينها من اجل التوصل الى تفاهمات وتشكيل الكتلة الأكبر والتي بدورها ستشكل الحكومة المقبلة.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد أعلنت يوم السبت (19 من أيار 2018)، النتائج النهائية للانتخابات التشريعية، حيث تصدرت قائمة “سائرون” بـ54 مقعدا، تلاه تحالف “الفتح” بـ48 مقعدا، ثم ائتلاف “النصر” بـ42 مقعدا، يليه ائتلاف “دولة القانون” بـ26 مقعدا، والحزب “الديمقراطي الكردستاني” بـ25 مقعدا، بينما حصل ائتلاف “الوطنية” على 21 مقعدا، وتيار “الحكمة” على 20 مقعدا، فيما حصل الاتحاد الوطني الكردستاني على 18 مقعدا.

رابط مختصر