إلقاء القبض على “مسؤول المساجد وديوان الزكاة” في داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 31 مايو 2018 - 11:55 مساءً
إلقاء القبض على “مسؤول المساجد وديوان الزكاة” في داعش

تمكنت القوات الامنية، الخميس، من إلقاء القبض على ما يسمى “مسؤول المساجد وديوان الزكاة” في تنظيم داعش ، جنوب مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى.

وأفاد الرائد عبد السميع البلاوي، في جهاز شرطة نينوى في تصريح صحفي له اليوم 31 آيار 2018 إن “قوة أمنية مشتركة، وبناءً على معلومات استخباراتية دقيقة، داهمت مخيم النازحين جنوب الموصل، وتم تنفيذ عملية تفتيش دقيقة لجميع الأشخاص المقيمين فيه”.

وتابع أن “القوات ألقت القبض على المدعو علي داثان خزعل، والذي كان يشغل منصب ما يسمى مسؤول المساجد وديوان الزكاة، في صفوف داعش، خلال احتلاله للموصل”.

وأضاف البلاوي، أن “الإرهابي معاق (أطرافه السفلى مبتورة)، وكان متخفيا بين النازحين طيلة الفترة الماضية بمستمسكات ثبوتية مزورة له ولعائلته، وبعد توفر شهود عيان والأدلة الملموسة تم إلقاء القبض عليه”.

ولفت إلى أن “القوات الأمنية التي أنجزت المهمة، سلّمت الإرهابي إلى جهاز الأمن الوطني للتحقيق معه، والإفادة من المعلومات التي سوف يقدمها للتعامل معها بما يعزز أمن واستقرار المنطقة”.

وكشف البلاوي، أن “القوات الأمنية سوف تنفذ في قادم الأيام حملة أمنية واسعة، وفق معلومات استخباراتية دقيقة داخل مخيمات النازحين، جنوب الموصل وشرقها، بهدف القبض على بعض المطلوبين للقضاء بتهم إرهابية”.

وتلاحق القوات العراقية المشتبه في صلتهم بداعش، واعتقلت آلافا منهم، منذ استعادة الموصل من التنظيم، صيف 2017.

وأعلنت بغداد، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، اكتمال استعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها “داعش”، منذ صيف 2014، والتي مثلت ثلث مساحة العراق.

رابط مختصر