الرئيسية / أخبار العراق / رئاسة الجمهورية تكشف عن موقفها ازاء قرار مجلس النواب لالغاء نتائج الانتخابات

رئاسة الجمهورية تكشف عن موقفها ازاء قرار مجلس النواب لالغاء نتائج الانتخابات

اعتبرت رئاسة الجمهورية، الاربعاء، قرار مجلس النواب بإلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية واعادة الفرز مخالفا للدستور وتطلب رأي المحكمة الاتحادية.

وقالت رئاسة الجمهورية في كتاب موجه الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم (30 ايار 2018)، ان “الرئاسة ترى في قرار مجلس النواب مخالفة لاحكام الدستور وقانون المفوضية”.

كما وجهت رئاسة الجمهورية طلبا الى المحكمة الاتحادية لبيان رأيها حول مدى دستورية القرار المذكور واتفاقها مع احكام وبنود المادة 59 من الدستور وجواز بقاء الجلسة الاستثنائية للبرلمان مفتوحا.

وطلبت الرئاسة ايضا رأي المحكمة الاتحادية حول مدى دستورية قرار مجلس الوزراء بتأريخ 24 ايار لتشكيل لجنة عليا لغرض التحقيق في الاجراءات المتخذة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من حيث التحقق من الادعاءات بالخروقات التي شابت موضوع الانتخابات والتزوير الحاصل في بعض المحافظات.

وكان مجلس النواب قد صوت، الاثنين الماضي، على الغاء نتائج انتخابات الخارج والحركة السكانية، اضافة الى الزام المفوضية باعادة عملية العد والفرز اليدوي بنسبة 10%.

الجدير بالذكر ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قد تم ترشيحه من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني للمنصب الذي يعتبر شرفيا الى حد كبير، وقد وجهت 6 احزاب كردستانية اتهامات لحزب معصوم بتزوير نتائج الانتخابات في محافظتي السليمانية وكركوك.


تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس البصرة يصدر بيانا بشأن الأحداث التي رافقت جلسة تغيير المحافظ

أكد رئيس مجلس محافظة البصرة، وليد كيطان، أن المجلس دعا إلى جلسة استثنائية لانتخاب محافظ ...

%d مدونون معجبون بهذه: