الرئيسية / أخبار العراق / العبادي: الدعوة لإلغاء نتائج الانتخابات أمر غير صحيح

العبادي: الدعوة لإلغاء نتائج الانتخابات أمر غير صحيح

انتقد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، دعوة البرلمان لإلغاء جزء من نتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت 12 مايو/ أيار الجاري، معتبرًا أنه “أمر غير صحيح”.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الثلاثاء، في مبنى مجلس الوزراء وسط بغداد، بعد اجتماع للحكومة، إن “الدعوة لإلغاء نتائج الانتخابات أمر غير صحيح”.

وأبدى العبادي استغرابه من تصريح مسؤول في مفوضية الانتخابات، حذر خلاله من احتمال اندلاع حرب أهلية في العراق إذا ما ألغيت نتائج الانتخابات.

وصوت مجلس النواب (البرلمان) العراقي، مساء أمس الإثنين، لصالح قرار يلزم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإعادة الفرز والعد يدويًا لـ10% من صناديق اقتراع الانتخابات البرلمانية، إلى جانب إلغاء أصوات العراقيين في الخارج ومخيمات النازحين داخل البلاد.

وكان رئيس الدائرة الانتخابية في مفوضية الانتخابات رياض البدران حذر في وقت سابق، اليوم، خلال لقاء متلفز من أن “الانقلاب على نتائج الانتخابات قد يؤدي إلى وقوع حرب أهلية في البلاد”.

وفي الانتخابات البرلمانية التي أجريت 12 مايو/ أيار الجاري، حل تحالف “سائرون”، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في المرتبة الأولى بـ54 مقعدًا من أصل 329، يليه تحالف “الفتح”، المكون من أذرع سياسية لفصائل “الحشد الشعبي”، بزعامة هادي العامري بـ47 مقعدًا.

وبعدهما حل ائتلاف “النصر”، بزعامة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بـ42 مقعدًا، بينما حصل ائتلاف “دولة القانون” بزعامة نوري المالكي على 26 مقعدًا.

وجاء إعلان النتائج وسط جدل واسع يدور في البلاد بشأن عمليات “تزوير” مزعومة.

وبشأن تصاعد الهجمات التي يشنها عناصر تنظيم داعش في شمالي وغربي البلاد، قال العبادي، في المؤتمر الصحفي، إن “عمليات تطهير الأراضي العراقية من تنظيم داعش لاتزال متواصلة، ولاسيما في المناطق غير المأهولة”.

وأضاف، أن القوات العراقية أمنت غالبية مساحة الحدود مع سوريا.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد المهدي يأمر بتمديد ساعات فتح المنطقة الخضراء الى 1 بعد منتصف الليل

وجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاربعاء، 12/ 12/ 2018، بتمديد ساعات فتح المنطقة ...

%d مدونون معجبون بهذه: