مشعان الجبوري يخاطب مجلس المفوضين: ستتعرضون لاقالة جماعية ان رفضتم تطبيق قرار البرلمان

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 مايو 2018 - 1:09 مساءً
مشعان الجبوري يخاطب مجلس المفوضين: ستتعرضون لاقالة جماعية ان رفضتم تطبيق قرار البرلمان

اكد النائب مشعان الجبوري، الثلاثاء، ان رفض مفوضية الانتخابات لتطبيق قرارات البرلمان سيدفع الاخير لحل مجلس المفوضين.

وقال الجبوري في تغريدة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه “أتمنى على مجلس المفوضين الادراك ان رفض تطبيق قرار مجلس النواب نصاً وروحاً سيدفع المجلس لاقالة مجلس المفوضين وتكليف القضاء بادارة المفوضية والمضي في تشريع تعديل قانون المفوضية والانتخابات”.

وكشف عضو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، حازم الرديني، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن مساع مجلس المفوضين لعقد جلسة وصفها بـ”المهمة”، الخميس المقبل لدراسة قرار مجلس النواب فيما يخص اصوات الخارج واعادة العد والفرز اليدوي.

وقال الرديني في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان “مجلس المفوضين سيدرس الخميس المقبل قرار مجلس النواب، لاتخاذ الاجراءات المناسبة ومعرفة مدى تطبيق القرار من عدمه”.

واضاف ان “الطعون التي وردتنا تم تحويلها الى اللجنة القضائية الانتخابية وبانتظار البت فيها من قبل الهيئة القضائية ايضا”.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن القانون لا يسمح بإلغاء نتائج انتخابات الخارج، رداً على القرار النيابي الذي أصدره البرلمان العراقي أمس الإثنين.

وقال رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية، رياض البدران، في مقابلة متلفزة على أجرتها معه قناة “العراقية” شبه الرسمية، إن “القانون لا يسمح بإلغاء انتخابات الخارج الذي طالب به البرلمان”.

وأضاف، أن “الانقلاب على نتائج الانتخابات قد يؤدي إلى وقوع حرب أهلية في البلاد”.

وكانت رئاسة مجلس النواب، أجلت جلسته الاستثنائية التي عقدها اليوم الاثنين، إلى موعد غير محدد، بعد التصويت على نص قرار بشأن الخروقات التي رافقت العملية الانتخابية التي جرت في 12 آيار الحالي.

كلمات دليلية
رابط مختصر