الرئيسية / أخبار العراق / النصر يشدد على وجوب مراعاة الاجراءات القانونية والدستورية بمعالجة الشكاوى والخروقات الانتخابية

النصر يشدد على وجوب مراعاة الاجراءات القانونية والدستورية بمعالجة الشكاوى والخروقات الانتخابية

شدد ائتلاف النصر، اليوم الثلاثاء، على وجوب مراعاة الإجراءات القانونية والدستورية بمعالجة الشكاوى والخروقات الانتخابية.

وقال المتحدث باسم الائتلاف، حسين العادلي، في تصريح، ان “الائتلاف يرى وجوب مراعاة الاجراءات القانونية والدستورية في معالجة الشكاوى والخروقات حفاظا على سلامة وشرعية المسار الديمقراطي والعملية السياسية في البلاد وما يبنى عليها من مؤسسات حاكمة”.

وأكد على “المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق القوى السياسية بضرورة الالتزام بالأطر القانونية والدستورية بالتعاطي مع ملف الانتخابات تحقيقا للعدالة وحفاظا على اصوات الناخبين”.

وكشف عضو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، حازم الرديني، الثلاثاء، عن مساع مجلس المفوضين لعقد جلسة وصفها بـ”المهمة”، الخميس المقبل لدراسة قرار مجلس النواب فيما يخص اصوات الخارج واعادة العد والفرز اليدوي.

وقال الرديني في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان “مجلس المفوضين سيدرس الخميس المقبل قرار مجلس النواب، لاتخاذ الاجراءات المناسبة ومعرفة مدى تطبيق القرار من عدمه”.

واضاف ان “الطعون التي وردتنا تم تحويلها الى اللجنة القضائية الانتخابية وبانتظار البت فيها من قبل الهيئة القضائية ايضا”.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن القانون لا يسمح بإلغاء نتائج انتخابات الخارج، رداً على القرار النيابي الذي أصدره البرلمان العراقي أمس الإثنين.

وقال رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية، رياض البدران، في مقابلة متلفزة على أجرتها معه قناة “العراقية” شبه الرسمية، إن “القانون لا يسمح بإلغاء انتخابات الخارج الذي طالب به البرلمان”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادية مراد تعلن استخدام قيمة جائزة نوبل للسلام فى بناء مستشفى فى العراق

قالت نادية مراد الأيزيدية العراقية التى تعرضت للسبى من قبل مقاتلى تنظيم داعش وحصلت على ...

%d مدونون معجبون بهذه: