الأمن النيابية تكشف معلومات استخبارية عن تحركات المتشددين في بعض مناطق العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 مايو 2018 - 7:29 مساءً
الأمن النيابية تكشف معلومات استخبارية عن تحركات المتشددين في بعض مناطق العراق

كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الثلاثاء، عن معلومات استخبارية وصفتها بـ”الخطيرة” بشأن التفجير الذي شهدته مدينة ب‍عقوبة بمحافظة ديالى، مشددة على ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري لملاحقة “الخلايا الارهابية”.

وقال رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، حاكم الزاملي، في بيان صحفي اليوم 29 آيار 2018 إن “هناك معلومات استخبارية تشير إلى نشاط بعض الخلايا الارهابية في مناطق متفرقة من البلاد”، مبينا أنها “تنشط في مناطق شمال بغداد وديالى ومنطقة الزركة قرب طوز خرماتو واطراف الحويجة ومناطق مطيبيجة وسلسلة جبال حمرين والبعاج جنوب غرب الموصل والمناطق الحدودية مع سوريا”.

وأوضح أن “هناك نشاطا للإرهابيين في الصحراء الغربية للأنبار بالتحديد على الحدود مع سوريا والسعودية”، مشيراً إلى أن “هذا يحتاج الى خطة أمنية وعسكرية لإنهاء هذه الخلايا التي بدأت تنشط وتهدد أمن وأرواح المواطنين”.

ودعا الزاملي، القائد العام للقوات المسلحة الى وضع خطة والإشراف عليها في هذه المناطق، مطالباً “بمحاسبة أي قائد أمني أو عسكري يحدث في قاطعه خرق بعد توفير الإمكانيات والدعم اللازم في هذه القواطع”، محذرا من “العواقب المؤسفة في حال لم تتم معالجة الخلايا الارهابية سريعاً”، منوهاً إلى أن “التراخي الأمني يعطيها الفرصة لإعادة تنظيم صفوفها ولا عذر ولا حجة للأجهزة الامنية في ذلك”.

وتعرضت مدينة بعقوبة في وقت سابق من اليوم الى تفجير بعبوة كانت موضوعة بالقرب من أحد المحال في سوق بعقوبة القديم بلغت قتيلا و10 جرحى.

كلمات دليلية
رابط مختصر