قيادي كردي يكشف عن مضمون اتفاق مع العبادي يخص مستقبل كركوك

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 مايو 2018 - 1:40 صباحًا
قيادي كردي يكشف عن مضمون اتفاق مع العبادي يخص مستقبل كركوك

كشف نائب مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة كركوك، هدايت طاهر عن مضمون اتفاق مع رئيس الوزراء حيدر العبادي يخص مستقبل كركوك وتسمية المناصب الرئيسة فيها فيما اشار الى عدم وجود مبررات منطقية وقانونية لاتهام حزبه بتزوير الانتخابات الاخيرة في المحافظة.

واوضح طاهر إن ” قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني في محافظة كركوك وبعد احداث الـ16-10-2017، طالبت بان يكون منصب المحافظ من حصة الاتحاد وان يعود هذا الحق للكرد وفق الاتفاقيات بين مكونات المحافظة في الاعوام السابقة”. مبيناً ان ” منصب المحافظ من المفترض ان يحسم في جلسات مجلس المحافظة، لكن الاخوة في الحزب الديمقراطي الكردستاني لم يحضروا الجلسات وقاطعوها من احداث 16 اكتوبر من العام الماضي”.

وأضاف طاهر ان ” هناك اتفاقات جرت قبيل الانتخابات مع حكومة السيد العبادي ووعدنا حينها بأن حكومته ستقوم بتنصيب محافظ لكركوك ومن القومية الكردية وحصراً من الاتحاد الوطني الكردستاني”.

ورداً على اتهام حزبه بتزوير الانتخابات في كركوك قال طاهر ان ” كل الاتهامات التي توجه للاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك نعتبرها باطلة منطقاً وقانوناً، كون الاتحاد هو الفائز الاول دوماً والطرف الاقوى في المحافظة حتى في الانتخابات النقابية يكون الفوز حليفنا، وحصة الاسد من نصيبنا دوماً ووفق القانون والدستور”.

وتمكن الاتحاد الوطني الكردستاني من الفوز بـ 6 مقاعد في كركوك خلال الانتخابات التشريعية الاخيرة فيما توزعت بقية المقاعد الست في المحافظة على التحالف العربي في كركوك وبواقع 3 مقاعد وجبهة تركمان كركوك بنفس العدد.

رابط مختصر