قائمة علاوي تلمح لعدم إمكانية التحالف مع ائتلاف المالكي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 مايو 2018 - 8:45 صباحًا
قائمة علاوي تلمح لعدم إمكانية التحالف مع ائتلاف المالكي

لمح تحالف الوطنية، الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية، إياد علاوي، اليوم الأحد إلى عدم إمكانية تحالفه مع ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي.

ونقلت صحيفة “الصباح” شبه الرسمية، عن النائبة عن القائمة الوطنية، انتصار الجبوري، أن “كتلتها ليس لديها خط احمر على اي كتلة ومن الممكن ان تتحالف مع الجميع وفق تطابق الرؤى لتشكيل الحكومة”، مضيفة ان “ائتلافها ضد حكومة الاغلبية السياسية، ولدينا رؤية تبتعد عن الطائفية وتوجهاتنا ولم نختلف ككتل واحزاب وانما اختلفنا على المنهج”.

وأضافت الجبوري، أن “البلد يستعد لمرحلة الاعمار والبناء ومن اجل التضحيات التي بذلها العراقيون من كل المكونات والجهود الكبيرة في تحرير الارض من داعش الارهابي، فمن غير الممكن ان تنسى لأنها الاساس في امن العراق”.

ولفتت إلى أن ائتلافها “يسعى لتشكيل حكومة مؤسسات ومحاربة الفساد وتفعيل اجهزة الرقابة من اجل القضاء على الفساد، اضافة الى وضع خطط ستراتيجية مهمة للقضاء على البطالة”.

وأشارت النائبة الجبوري، إلى أن “اجتماع الكتلة الوطنية الموسع مع الكتل الاخرى من القرار وغيرها، يبين أننا مقبلون على تشكيل كتلة كبيرة، وستشكل لجنة تفاوضية من اجل الانفتاح على كل الكتل والتفاهم على ابجديات الدخول في كتلة تشكل من كل المكونات لتشكيل الكتلة الاكبر وبمشاركة الجميع داخل قبة البرلمان”.

وتابعت، أن “كل المكونات قريبة من القائمة الوطنية ولهم استحقاقاتهم الانتخابية لذلك نحن منفتحون على كل الكتل”.

رابط مختصر