حركة التغيير تطرد سروة عبد الواحد من صفوفها

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 مايو 2018 - 10:40 صباحًا
حركة التغيير تطرد سروة عبد الواحد من صفوفها

اعلنت حركة “التغيير” الكردية، الجمعة، انها ستجمد عضوية النائبة في البرلمان العراقي، والقيادية في الحركة، سروة عبد الواحد.

وقال عضو المجلس الوطني في الحركة جبار ملا أمين، إن “سروة عبد الواحد لم تعد لديها أية علاقة بالحركة أو التزام إزائها”، موضحاً أن “ظهورها مع شقيقها شاسوار عبد الواحد رئيس حراك الجيل الجديد خلال لقائه بزعيم التيار الصدري، تم من غير استشارة الحركة ومن دون علمها”.

واضاف أن “سروة عبد الواحد وبالضد من المنهاج الداخلي لحركة التغيير أقدمت مرات كثيرة على تصرفات من تلقاء نفسها لذلك تم طردها من رئاسة كتلة الحركة في البرلمان العراقي ويوم غد السبت خلال اجتماع المجلس الوطني للحركة سيتم طردها نهائياً أو تجميد عضويتها”.

وكان المكتب الإعلامي لزعيم حراك “الجيل الجديد” شاسوار عبد الواحد، شقيق النائبة سروة عبد الواحد، قد قال في بيان، ان “زعيم التيار الصدري، استقبل في مقر اقامته ببغداد، يوم الثلاثاء الماضي، زعيم حراك الجيل الجديد، شاسوار عبدالواحد، وناقش معه مرحلة ما بعد الانتخابات البرلمانية الذي جرت مؤخرا”.

وأضاف البيان، ان الجانبين ناقشا كذلك نتائج الانتخابات وكيفية تشكيل الحكومة العراقية المقبلة”.

من جانبه قال مكتب الصدر، انه “حرصاً على بلورة حكومة أبويّة تحتضن آمال وتطلعات الشعب العراقي بمختلف مكوناته وطبقاته وبالخصوص فئة الشباب الواعد ودورهم الفاعل في صنع مستقبل البلد استقبل مقتدى الصدر شاسوار عبد الواحد رئيس حراك الجيل الجديد في مقر إقامة في العاصمة بغداد”.

وبحسب البيان، عبّر “الصدر خلال اللقاء عن الحرص الشديد على أبويّة الحكومة القادمة وأن تعمل بكل ما أوتيت من قوة على إنقاذ العراق من آثار ومخلفات العدوين اللدودين الطائفية والفساد والتأكيد على تحقيق آمال الشباب وتطلعاتهم في مستقبل واعد وعيش كريم”.

رابط مختصر