ترامب يمنح عفوا عن بطل ملاكمة اسود بعد اكثر من مئة عام من ادانته بسبب عرقه

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 مايو 2018 - 5:14 مساءً
ترامب يمنح عفوا عن بطل ملاكمة اسود بعد اكثر من مئة عام من ادانته بسبب عرقه

منح دونالد ترامب، عفوا نادرا عن اول بطل ملاكمة اسود في تاريخ الولايات المتحدة، للوزن الثقيل، وذلك بعد اكثر من 100 على ادانته بسبب عرقه.

وقال ترامب خلال مراسم أقيمت في البيت الابيض، اليوم (25 ايار 2018)، حضره بطل العالم في وزن الثقيل ديونتاي وايلدر، وصاحب اللقب الثقيل المتقاعد لينوكس لويس والممثل سيلفستر ستالون، “إنني أخطو هذه الخطوة الصادقة، لتصحيح خطأ وقع في تاريخنا وتكريم بطل ملاكمة أسطوري حقيقي”، مضيفا إن “جونسون كان قد أمضى عشرة أشهر في السجن لما يعتبره كثيرون ظلمًا بدوافع عنصرية”.

وقدم ترامب اعتذاره للملاكم الأسود الراحل جاك جونسون، واعتبر إدانته في عام 1913 بالاتجار في الجنس، تزييفا للعدالة ذات دافع عنصري.

واضاف قائلا، “إنه لشرف لي أن أفعل ذلك، لقد حان الوقت.”

يذكر ان بطل الملاكمة جاك جونسون ، أدين في عام 1913 من قبل هيئة محلفين بيضاء بالكامل، لانتهاك قانون يمنع السفر مع صديقته البيضاء، بعد إدانته قضى جونسون وصديقته سبع سنوات هاربين، لكنه عاد في النهاية إلى الولايات المتحدة وسلم نفسه، عمل لمدة عام تقريباً في السجن الفيدرالي وأطلق سراحه في عام 1921، توفي في عام 1946 في حادث سيارة.

وجونسون هو أول أمريكي من أصل أفريقي يحصل على لقب بطل العالم للملاكمة في الوزن الثقيل في الفترة بين عامي 1908 و1915، وكان موضوع فيلم وثائقي عام 2005 بعنوان “سواد غير متسامح”.

كلمات دليلية
رابط مختصر