المثنى.. ائتلاف المالكي يتمسك بمنصب المحافظ رغم إمكانية منحه لكتل أخرى

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 مايو 2018 - 12:29 صباحًا
المثنى.. ائتلاف المالكي يتمسك بمنصب المحافظ رغم إمكانية منحه لكتل أخرى

أكد مجلس محافظة المثنى، اليوم الخميس، أن ائتلاف دولة القانون في المحافظة، متمسك بمنصب المحافظ، بالرغم من إمكانية منحه لكتل سياسية أخرى.

وقال عضو المجلس، فريق الفوين، إن “ائتلاف دولة القانون متمسك بمنصب محافظ المثنى، بعد فوز المحافظ الحالي فالح الزيادي بعضوية مجلس النواب”.

وأضاف، أن “الكتل السياسية تنتظر المصادقة النهائية على اسماء المرشحين”.

وأضاف الفوين، أن “موضوع تنصيب المحافظ ربما سيخضع إلى مفاوضات الكتل السياسية بتشكيل الحكومة، والتي قد تمنح المنصب لكتل أخرى”.

ويوم الأحد الماضي، أفاد مصدر في مجلس محافظة المثنى، بأن المجلس بانتظار مصادقة القضاء على نتائج الانتخابات، لاختيار بديل للمحافظ فالح الزيادي.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “المجلس ينتظر المصادقة النهائية على اسماء المرشحين الفائزين بعضوية مجلس النواب، ومن بينهم المحافظ فالح الزيادي ليقوم باختيار محافظ جديد للمدينة”.

وأضاف، أن “نائب المحافظ سامي نعمة سيشغل المنصب وكالة لحين اختيار محافظ جديد”.

وأعلنت مفوضية الانتخابات في العراق بعد منتصف ليل الجمعة- السبت النتائج النهائية للانتخابات التي أجريت في 12 من الشهر الجاري، لتسفر عن تقدم كتلة الصدر (سائرون) على بقية الكتل، بحصولها على 54 مقعداً برلمانياً من بين 329 مقعداً، تلتها كتلة الفتح بزعامة هادي العامري بـ47 مقعداً، ومن ثم النصر بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ42 مقعداً.

وتوزعت مقاعد محافظة المثنى، على تحالفات سائرون 2، الفتح 2، النصر 1، الحكمة 1، دولة القانون 1، حيث فاز الزيادي عن إئتلاف النصر.

كلمات دليلية
رابط مختصر