الحزب الشيوعي و الزاملي يوضحان … عبوة ناسفة تستهدف مقر الحزب الشيوعي العراقي في ساحة الأندلس

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 25 مايو 2018 - 8:57 مساءً
الحزب الشيوعي و الزاملي يوضحان … عبوة ناسفة تستهدف مقر الحزب الشيوعي العراقي في ساحة الأندلس

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة أعقبها سقوط قذيفة هاون قرب مقر الحزب الشيوعي العراقي، وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة خلف حديقة مقر الحزب الشيوعي العراقي، انفجرت مساء اليوم، وأعقبها سقوط قذيفة هاون بحديقة المقر الكائن في ساحة الأندلس وسط العاصمة بغداد”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر إسمه، أن “الانفجارين لم يسفرا عن خسائر بشرية تذكر”.
من ناحيته كشف الحزب الشيوعي العراقي، اليوم الجمعة، طبيعة الانفجار الذي استهدف مقره في العاصمة بغداد.

وكتب القيادي في الحزب جاسم الحلفي، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن “قذيفتين استهدفتا مقر الحزب الشيوعي العراقي في ساحة الاندلس”.

وأضاف الحلفي، انه “لا توجد خسائر” جراء الانفجار.

وكان مصدر امني قد افاد في وقت سابق من مساء اليوم الجمعة، بأن انفجارا، لم تعرف طبيعته، استهدف مقر الحزب الشيوعي بالعاصمة بغداد.
في الأثناء أكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، اليوم الجمعة، ان “نشاط ووجود” الحزب الشيوعي في العملية السياسية، “اغاظ الكثيرين” ودفعهم الى استهداف مقر الحزب وسط بغداد، فيما عد ان هذا الحادث لايقل عن الانفجار الذي اودى بحياة عدد من ضباط الاستخبارات، قبل يومين، في مدينة الشعلة.

وقال الزاملي، في تصريح صحافي من مكان الحادث، إن “نشاط الحزب الشيوعي العراقي، ووجوده في العملية السياسية اغاظ الكثيرين، الامر الذي أدى الى استهدافه”، عادا انه “امر طبيعي في العراق”.

وأضاف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، والقيادي في التيار الصدري المتحالف مع الحزب الشيوعي ضمن تحالف سائرون، الذي حصل على المركز الأول في الانتخابات النيابية، ان “العمل الإرهابي الذي استهدف مدينة الشعلة، قبل يومين، وذهب ضحيته عدد ضباط في الاستخبارات لايقل عن الاعمال التي تهدد حزب عريق كالحزب الشيوعي”.

وكان الحزب الشيوعي قد اعلن، في وقت سابق من مساء اليوم الجمعة، تعرض مقره في ساحة الاندلس بالعاصمة بغداد، الى استهداف بقذيفتي هاون، دون ان يتسبب بأي خسائر.

وكتب القيادي في الحزب جاسم الحلفي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن “قذيفتين استهدفتا مقر الحزب في ساحة الاندلس ولا توجد اي خسائر”.

رابط مختصر