الخاسرون … محاولات حثيثة لإلغاء نتائج الإنتخابات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 مايو 2018 - 3:04 مساءً
الخاسرون … محاولات حثيثة لإلغاء نتائج الإنتخابات

قرّرت هيئة رئاسة مجلس النواب، أمس الأربعاء، عقد جلسة استثنائية للبرلمان عصر اليوم الخميس في ثاني اجتماع يعقد بعد إعلان نتائج انتخابات 2018.
وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان، في بيان مقتضب تلقت (المدى) نسخة منه، إن “رئاسة مجلس النواب قررت عقد جلسة استثنائية، وذلك يوم الخميس الموافق لـ 24 أيار، عند الساعة الرابعة عصرا”.
يذكر أنّ مجلس النواب عقد السبت الماضي، جلسة تداولية، برئاسة رئيس البرلمان سليم الجبوري، وذلك بحضور 105 نواب، من دون أن تحقق الجلسة النصاب القانوني.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، قد دعا خلال الجلسة التداولية إلى ضرورة “إبعاد كل الشبهات التي اعترت العملية الانتخابية والحفاظ على نزاهتها”، مبيناً أن “الانتخابات وسيلة من الشعب نحو تحقيق الاستقرار ولا بد من الحفاظ على نزاهة هذه الوسيلة وإبعادها عن كل الشبهات”.
كما قدّمت اللجنة القانونية البرلمانية، مقترح قانون موقّع من عشرة نواب إلى رئاسة البرلمان، خلال الجلسة، لإلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية ودمجها مع انتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها في كانون الأول المقبل. كما تضمن المقترح إقالة مجلس مفوضية الانتخابات وانتداب قضاة يتولون مهامه.
وتجري الكتل المعترضة على نتائج الانتخابات حراكاً يشمل جمع الأدلة والوثائق والبراهين التي تثبت وجود حالات تلاعب وتزوير رافقت العملية الانتخابية من أجل تقديمها إلى الهيئة القضائية الانتخابية، وهي الجهة المسؤولة عن تلقي أدلة التلاعب بالنتائج.

كلمات دليلية
رابط مختصر