ذكرى علوش المقربة من العبادي متهمة بالفساد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2018 - 7:52 مساءً
ذكرى علوش المقربة من العبادي متهمة بالفساد

كشف النائب عن كتلة “متحدون” في مجلس النواب، كامل الغريري، الاربعاء، عن وجود احزاب وصفها بالكبيرة، تحمي امينة بغداد ذكرى علوش من المحاسبة والاستجواب على سوء الخدمات في العاصمة.

وقال الغريري ، إن “سكان العاصمة بغداد يعانون من سوء الخدمات وتلوث مياه الشرب وانعدام الطرق وانتشار النفايات، بسبب فشل امينة العاصمة ذكرى علوش في ادارة الملف”.

واضاف، أن “احزاب المحاصصة هي من جاءت بعلوش، الشخصية غير المناسبة لمنصب امانة بغداد”، مبينا ان “حجم الاموال التي صرفت على الامانة لا تتناسب مع مستوى المشاريع والخدمات المقدمة”.

وتساءل: “ماذا قدمت ذكرى علوش لبغداد”، منوها الى أن “الحزب الذي جاء بها يحميها من المحاسبة والاستجواب على التلكؤ في تقديم الخدمات”.

وإتهم رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد علي الساعدي، امس الثلاثاء، أمينة بغداد بـ “الفساد”، فيما بين انها منعت لجان المجلس من مراقبة اداءها واداء الأمانة بصورة عامة.

وقال الساعدي لـ (بغداد اليوم)، ان “امانة بغداد لا تخلو من الفساد، كباقي مؤسسات الدولة العراقية، كما هناك تقصير في عمل الامانة من ناحية تقديم الخدمات”، مبينا ان “أمينة بغداد ذكرى علوش اصدرت كتاباً، بمنع اي دور رقابي عليها من قبل مجلس بغداد، وتحججت بحجج ليس لها اي واقعية أو قانونية”.

وأضاف الساعدي انه “غير مستبعد ان أمينة بغداد منعت الدور الرقابي للمجلس خوفاً من كشف المستور، من الشبهات والملفات أو غيرها، ولهذا نحن ندعو مجلس النواب الجديد الى اصدار قانوني، يعطي لمجلس بغداد صلاحية مراقبة أمانة بغداد وتقييم عملها، بين فترة وحين، كما نعمل مع بقية الدوائر في العاصمة”.

وكان رئيس كتلة الدعوة تنظيم الداخل، علي البديري، قال الخميس، المصادف 2018/04/05 ان أمينة بغداد ذكرى علوش لم تقدم اي شيء الى بغداد، او المواطنين اطلاقاً، مبيناً ان سمعتها “سيئة” في العاصمة.

وقال البديري لـ”بغداد اليوم”، ان “مناطق العاصمة بغداد تلمؤها النفايات، وشوارعها تغرق، حينما تهطل الامطار الخفيفة، وليست الكثيفة”، مبيناً ان “هذا يدل على فشل امانة بغداد طيلة السنوات الماضية في عملها وتقديم الخدمات الى المواطنين”.

وأضاف ان “امينة بغداد سيئة للغاية ولم تقدم اي شيء للعاصمة بغداد وأهاليها، وكان على مجلس النواب محاسبتها، لكن الصفقات والمجاملات منعت ذلك مع شديد الاسف”.

رابط مختصر