الرئيسية / أخبار فنية / ممثلة مغمورة تهز عرش المخرج الفرسي الكبير لوك بيسون باتهامه بالاغتصاب

ممثلة مغمورة تهز عرش المخرج الفرسي الكبير لوك بيسون باتهامه بالاغتصاب

باريس- “القدس العربي”- آدم جابر: عادت فضائح التحرش الجنسي والإغتصاب لتعكر من جديد أجواء السينما العاليمة، بعد أن طغت على فعاليات الدورة الــ71 لمهرجان كان الدولي للسينما، الذي اختتم مساء السبت، على خلفية فضحية المنتج الأمريكي هارفي واينستين.

حيث تقدمت الممثلة وعارضة الأزياء الفرنسية الشابة ساند-فاند-روي بشكوى بتهمة الاغتصاب ضد المخرج والمنتج والسينارست الفرنسي الكبير لوك بيسون، و الذي فند بدوره هذه الاتهامات، معتبرا أنها “من محض الخيال”.

وفتحت الشرطة القضائية الفرنسية تحقيقا في الموضوع، يوم السبت، بعد أن تقدمت الكوميدية الشابة، البالغة من العمر 27 عاما، بشكوى لدى الشرطة، صباح الجمعة، ضد عملاق السينما الفرنسية، البالغ من العمر 59 عاما ، لـ”أفعال موصوفة بأنها اغتصاب”، حصلت ليلة الخميس، بعد أن التحقت المدعية بالمخرج لوك بيسون في فندق “بريستول” الفاخر، بالقرب من جادة الشانزليزيه، قادمة مدينة كان حيث كانت تحضر فعليات مهرجانها، حيث أكدت الممثلة الشابة “حصول علاقة جنسية مع المخرج الكبير، لكنها لا تتذكر كل شيء، إذ أنها فقدت وعيها بعد شرب كوب من الشاي.

وعندما استفاقت وجدت رزمة من النقود تركها لها بيسون، لتغادر الفندق الساعة الثانية ليلا (الخميس-الجمعة)، حيث أمضت بقية الليل في بيت صديقة لها، قبل أن تذهب في الصباح إلى الشرطة لتقديم الشكوى، بعد تفكير عميق طوال الليل”، حسب أفادت، السبت، مصادر متطابقة مطلعة على سيرورة التحقيق، نقلا عن المدعية.

وأضافت نفس المصادر التوضيح أن ساند-فاند-روي أكدت، خلال إفادتها، لاحقا (مساء الجمعة)، أنها “تقيم علاقة حميمية مع لوك بيسون منذ نحو عامين، وأنها تشعر أنها ملزمة بها بسبب علاقتهما المهنية”.

في الجهة المقابل، لم يستمع بعد المحققون إلى إفادة لوك بيسون، لوجود في مدينة لوس آنجلوس الأمريكية ، حيث يعيش مع زوجته المخرجة الفرنسية فرجيني سيلا (46عاما) التي تزوجها عام 2004. لكن محاميه تيري ماريمبرت، أكد أن موكله “ينفى جملة وتفصيلا اتهامات التخضير والاغتصاب المتخيلة”، الموجهة إليه من قبل الممثلة ساند-فاند-روي. وأشار المحامي أن موكله “سقط عندما سمع الخبر”، موضحا أن بيسون “يعرف الممثلة ي ساند فاند روي، لكنه لم يتعامل معها قط بشكل غير لائق”.

ويعد لوك بيسون، أشهر متنج ومخرج فرنسي، حيث العديد من الأفلام، على غرار: “لَيوون”، “نيكيتا”، “جاندارك”، “لوسي”، “من باريس مع حبين”، “تاكسي”، و”العنصر الخامس″، الذي فاز به بجائزة “سيزر” لأفضل مخرج عام 1998.

وقد قامت ساند-فاند-روي بلعب أدوار صغيرة في ثلاثة من الأفلام التي أنتجها أو أخرجها هذا الأخير، وهي: “فاليريان”، “تاكسي5″ و”آنّا”، الذي من المفترض صدوره عام 2019. كما أن هذه الأخيرة ممَثّلة من قبل وكالة “Ubba de Cécile Felsenberg”، إحدى أبرز الوكالات في مجال السينما بفرنسا.

شاهد أيضاً

“السلطانة هويام” تزور موقع تصوير فيلم “لص بغداد”

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن الممثلة التركية مريم أوزرلي، المعروفة في العالم العربي باسم “السلطانة …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: