محاولات امريكية حثيثة للملمة صفوف الأكراد

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 مايو 2018 - 11:09 صباحًا
محاولات امريكية حثيثة للملمة صفوف الأكراد

كشف مصدر كردي مطلع ان بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الاميركي دونالد ترامب سيجتمع بقيادات المعارضة في السليمانية لجمعها تحت مظلة تحالف كردستاني جديد.

واوضح المصدر ان “مبعوث الرئيس الامريكي ترامب بريت ماكغورك سيصل مساء اليوم الى السليمانية وسيلتقي زعيم حركة التغيير ورئيس حراك الجيل الجديد وممثلي الاحزاب الاسلامية وبرهم صالح زعيم تحالف العدالة والديمقراطية”.

واضاف ان ” الهدف من هذه اللقاءات جمع الاطراف الكردية تحت مظلة تحالف كردستاني جديد يعاد احياؤه وثني الاطراف المعارضة من التفكير بالانسحاب من العملية السياسية”.

وكان حزب الديمقراطي الكردستاني قد بحث، اليوم الاحد، مع الاتحاد الوطني الكردستاني، آخر المستجدات على الساحة العراقية بعد إجراء الانتخابات، ومسألة توحيد صفوف الأطراف الكردستانية للعودة إلى بغداد بقوة وصوت واحد.

وذكرت وسائل اعلام كردية، ان “وفداً رفيعاً المستوى من الديمقراطي، برئاسة نائب رئيس الحزب نيجيرفان البارزاني، قد اجتمع مع وفد من الاتحاد الوطني، برئاسة مسؤول الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للوطني الكردستاني، ملا بختيار، في العاصمة أربيل”.

ونقلت، عن القيادي في حزب الاتحاد الوطني، هريم كمال آغا، قوله إن “حزبا الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني متفقان على ضرورة مشاركة جميع الأطراف الكردستانية في فريق واحد للذهاب إلى البرلمان العراقي”، مشيراً إلى أن “الحفاظ على المكاسب يحتاج إلى صوت كردستاني واحد”.

من جانبه، أوضح عضو قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، خسرو كوران، أن “حزبنا مستعد للجلوس مع الأطراف الكردستانية للذهاب إلى بغداد بموقف موحد”، مشدداً على أن “الديمقراطي يؤكد على ضرورة الذهاب إلى بغداد بتحالف كردستاني”.

رابط مختصر