العبادي يرفض التحالف مع المالكي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 مايو 2018 - 11:07 مساءً
العبادي يرفض التحالف مع المالكي

قالت صحيفة “العرب”في تقرير لها الاثنين ان رئيس قائمة النصر حيدر العبادي، لن يتحالف مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، فيما كشفت عن سبب ذلك وفق رأي تحليلي.
ونقلت الصحيفة عن مراقب سياسي قوله، ان ““يضحي العبادي بالنتائج الانتخابية الجيدة ويذهب إلى التحالف مع محور نوري المالكي – هادي العامري فهو انتحار سياسي لا يتناسب مع تشبث رئيس الوزراء العراقي بولاية ثانية”. فلطالما وجه العبادي في ولايته الأولى انتقادات جريئة وشجاعة إلى الرجلين المقربين من إيران بالرغم من أنه لا يزال يدين بالولاء الحزبي لأحدهما كونه لا يزال عضوا في حزب الدعوة”.
وأوضح المراقب، ان “مَن يلتحق بالخطاب الوطني المتوازن الذي تبنته كتلة سائرون، سيحظى بالقبول الشعبي وأيضا بدعم قوى إقليمية وعالمية عديدة صارت تعلن عن ميلها إلى تحجيم دور إيران في المنطقة ودفعها إلى تقديم تنازلات حرصا على سلامتها وسلامة شعبها. وهو ما يعني أن أي كتلة تتجه إلى الدخول تحت مظلة المالكي ــ العامري تعمل على حرق أوراقها بطريقة مجانية”.
وأكد ” من هنا يأتي تفضيل العبادي وعلاوي ومسعود بارزاني التحالف مع الصدر على تحالفهم مع المالكي والعامري، لانهم سيكونون في الاخير مجرد أدوات في صراع إيران الانتحاري مع العالم” حسب قوله.

رابط مختصر