إتفاق بين الصدر و علاوي للتسريع بتشكيل الحكومة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 مايو 2018 - 11:02 مساءً
إتفاق بين الصدر و علاوي للتسريع بتشكيل الحكومة

اتفق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي على اهمية الاسراع بتشكيل الحكومة والابتعاد عن التخندقات والاصطفافات.
وقال بيان لمكتب الصدر انه “استقبل علاوي في مقر اقامته ببغداد وناقشا آخر تطورات العملية السياسية وأهمية العمل بمبدأ الوطنية الحقيقية والابتعاد عن كل أنواع الاصطفافات والتخندقات”.
واضاف البيان اللقاء شهد كذلك ” التركيز على سد الثغرات التي تكتنف العملية السياسية والإسراع بتشكيل الحكومة لتقوم بمسؤولياتها”.
ونقل البيان عن الصدر تأكيده على أولويات الشعب العراقي في محاربة الطائفية والفساد وتثبيت أسس العدالة الاجتماعية والتنعم بخيراته وموارده.
وكشف مصدر مطلع في وقت سابق لبغداد اليوم عن عقد لقاء بين الصدر وعلاوي ” انطلق بالحديث عن عملية تشكيل الحكومة المقبلة وضرورة ان يكون اي قرار بهذا الخصوص عراقيا وغير خاضع لاية ضغوط” دون ان يكشف المزيد من التفاصيل.
وقبل هذا اللقاء عقد الصدر اجتماعاً مع رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم في مقر اقامة الاخير ببغداد.
وقال بيان لمكتب الصدر إنه “وضمن سلسلة العمل الدؤوب والمتواصل زار مقتدى الصدر، مساء اليوم، عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني في مكتبه في بغداد”، موضحا انه “جرى خلال الزيارة مناقشة آخر التطورات السياسية حول المرحلة المقبلة والركائز الأساسية التي ستنبثق منها الحكومة المقبلة”.
وأضاف البيان، ان الصدر أكد خلال اللقاء، على “الأولويات الوطنية والبرامج الخدمية لتكون خارطة الطريق لمجمل التفاهمات”، مشيرا الى ان “موضوع تصحيح مسار العملية السياسية حاز على اهتمام مقتدى الصدر، بما يتوافق مع تطلعات الشعب العراقي الرافض للطائفية والفساد”.

رابط مختصر