معمم صدري: صيام رمضان يعوض والصدر لا يعوض (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 مايو 2018 - 11:22 مساءً
معمم صدري: صيام رمضان يعوض والصدر لا يعوض (فيديو)

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، مقطعا مصورا لرجل معمم من التيار الصدري، يطلب من أنصار التيار البقاء عند صناديق الاقتراع خوفا من التزوير.

وفي المقطع المتداول يطلب المعمم من المتواجدين في مراكز الاقتراع الإفطار في رمضان وتعويض الأيام لاحقا، لكون “الصدر إذا راح، العراق راح، بل الإسلام راح”.

أظهرت النتائج الرسمية النهائية للانتخابات التشريعية في العراق ليل الجمعة-السبت فوز تحالف “سائرون” المدعوم من الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بالعدد الأكبر من المقاعد النيابية، متقدما بفارق كبير على ائتلاف رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي حلّ ثالثا وتراجعت بالتالي حظوظه بالبقاء في منصبه.

و أعلنت المفوضية العليا للانتخابات أن أيا من الائتلافات الانتخابية لم يتخط عتبة الـ55 مقعدا في البرلمان، في أعقاب عملية تصويت جرت في 12 أيار/ مايو وشهدت أدنى نسبة إقبال منذ أول اقتراع متعدد الأحزاب في العام 2005.

وحلّ تحالف “سائرون” الذي يجمع الصدر والحزب الشيوعي وبعض أحزاب التكنوقراط على أساس مكافحة الفساد، في المرتبة الأولى بـ54 مقعدا.

وعلّق الصدر عبر حسابه على تويتر على النتائج بالقول إن “الإصلاح ينتصر والفساد ينحسر”.

أما تحالف “الفتح” الذي يتزعمه هادي العامري ويضمّ فصائل الحشد الشعبي التي لعبت دورا حاسما في دعم القوات الأمنية لدحر تنظيم الدولة فحلّ ثانيا على مستوى العراق بـ47 مقعدا.

وحلّ ثالثا بـ42 مقعدا ائتلاف “النصر” برئاسة العبادي، المدعوم من التحالف الدولي، في ما يعد صدمة لبعض المراقبين الذين توقعوا أن يحصد رئيس الوزراء ما لا يقل عن 60 مقعدا.

كلمات دليلية
رابط مختصر