علاوي يلتقي مسعود و الهدف هو بحث شكل الكتلة الأكبر

اجتمع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، مع رئيس القائمة الوطنية اياد علاوي في أربيل، لمناقشة تشكيل الحكومة الجديدة.
وقال مصدر مطلع، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني استقبل رئيس القائمة الوطنية ونائب رئيس الجمهورية اياد علاوي في مصيف صلاح الدين في اربيل”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجانبين بحثا نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخرا، فيما سلطا الضوء على مرحلة ما بعد الانتخابات، والمشاكل السياسية الجديدة الطارئة على الساحة السياسية، وكذلك مستقبل العلاقات بين أربيل وبغداد”.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد أعلنت فجر اليوم السبت، النتائج النهائية للانتخابات التشريعية، حيث تصدرت قائمة “سائرون” بـ54 مقعدا، تلاه تحالف “الفتح” بـ48 مقعدا، ثم ائتلاف “النصر” بـ42 مقعدا، يليه ائتلاف “دولة القانون” بـ26 مقعدا، والحزب “الديمقراطي الكردستاني” بـ25 مقعدا، بينما حصل ائتلاف “الوطنية” على 21 مقعدا، وتيار “الحكمة” على 20 مقعدا، فيما حصل الاتحاد الوطني الكردستاني على 18 مقعدا.
وأبدت أطراف سياسية مشاركة في سباق الانتخابات، شكوكاً حول نزاهة عملية الإقتراع، في عدد من محافظات البلاد، ومنها كركوك والسليمانية، ونينوى والأنبار، فضلا عن مناطق أخرى متفرقة في البلاد، حيث طالب عدد منهم بإلغاء النتائج أو اعتماد العد والفرز اليدوي بدلاً عن الإلكتروني.
وشهدت الانتخابات التشريعية التي جرت السبت 12 آيار 2018، تنافس 320 حزباً سياسياً وائتلافاً وقائمةً انتخابية، موزعة على النحو التالي: 88 قائمة انتخابية و205 كيانات سياسية و27 تحالفاً انتخابياً، وذلك من خلال 7 آلاف و367 مرشحاً، وهذا العدد أقل من عدد مرشحي انتخابات العام 2014 الذين تجاوز عددهم 9 آلاف.

23total visits,1visits today

One thought on “علاوي يلتقي مسعود و الهدف هو بحث شكل الكتلة الأكبر

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: