تشيلسي يقهر اليونايتد ويتوج بكأس الاتحاد الانكليزي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 مايو 2018 - 9:48 مساءً
تشيلسي يقهر اليونايتد ويتوج بكأس الاتحاد الانكليزي

نجح فريق تشيلسي في انتزاع لقب كاس الإتحاد الإنجليزي، بعد فوزه على مانشستر يونايتد بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما، مساء اليوم السبت، على ملعب ويمبلي.
جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر بدأ المباراة بلاعبه روميلو لوكاكو على دكة البدلاء، معتمدا على ثلاثي هجومي مكون من ماركوس راشفورد وجيسي لينجارد وأليكسيس سانشيز.
وجاء ثلاثي وسط الشياطين مكونا من ماتيتش وأندير هيريرا وبول بوجبا، من خلهم أنطونيو فالنسيا وكريس سمولينج وفيل جونز وأشلي يونج وديفيد دي خيا كحارس مرمى.
وعلى الجانب الآخر اعتمد أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي على أوليفييه جيرو كمهاجم، ومع فيكتور موزيس وإدين هازارد، وثلاثي وسط به تيموي باكايوكو وسيسك فابريجاس ونجولو كانتي.
الاستحواذ كان لصالح مانشستر يونايتد في الدقائق الأولى، دون وجود تهديد كبير على مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، لينتهز تشيلسي الفرصة ويحاول التسجيل في أكثر من مرة.
محاولات البلوز توجت بالنجاح في الدقيقة 22 من زمن اللقاء، بعد تسجيل إدين هازارد هدف الفوز لصالح تشيلسي من ركلة جزاء.
الشوط الثاني لم يشهد العديد من الفرص، باستثناء كرة سانحة لبول بوجبا داخل منطقة الجزاء أطاح بها بعيدا عن المرمى تمام.
تشيلسي حاول استغلال تقدم الشياطين للهجوم، حيث دفع كونتي بألفارو موراتا بدلا من جيرو، طمحا في تسجيل هدف ثاني، ولكن ما سجله هازارد كان كافيا للبلوز.
ويعد هذا اللقب هو الثامن لتشيلسي على مدار تاريخه بكأس الإتحاد، بينما يتوقف رصيد مانشستر يونايتد عند 12 لقب بفارق بطولة عن ارسنال أكثر الفرق تتويجا.
ويخرج تشيلسي من الموسم الحالي ببطولة بعد توديع جميع المسابقات والابتعاد عن دوري أبطال أوروبا، بينما يخرج مانشستر يونايتد خالي الوفاض تماما.

رابط مختصر