الرئيسية / أخبار العراق / تحالف النصر … دخلنا مرحلة التحالفات

تحالف النصر … دخلنا مرحلة التحالفات

نفى ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الجمعة، الأنباء التي تحدثت عن انشقاق حزب الفضيلة من القائمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم ائتلاف النصر، حسين العادلي ، ان “الانباء التي تتحدث عن خروج حزب الفضيلة من النصر لا اساس لها من الصحة، والفضيلة مايزال مكون رئيسي من مكونات النصر”.

وأضاف العادلي: “مازلنا نعيش اجواء التنافس الانتخابي، وبث مثل هكذا اخبار هدفها التشويش على المواطنين خاصة اننا دخلنا في مرحلة التحالفات الانتخابية لتشكيل الحكومة المقبلة”.

وكانت وسائل اعلام قد تداولت في وقت سابق انباءً تفيد بخروج حزب الفضيلة الإسلامي من تحالف النصر بزعامة العبادي، وتعرض الائتلاف لمجموعة انشقاقات.

وبحسب النتائج الأولية التي أعلنت عنها مفوضية الانتخابات، فقد جاءت قائمة سائرون المدعومة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في صدارة القوائم الفائزة بالانتخابات في عموم البلاد، تلتها قائمة الفتح التي تنضوي تحتها العديد من فصائل الحشد الشعبي بزعامة هادي العامري، فيما حلت قائمة النصر التي يقودها رئيس الوزراء حيدر العبادي ثالثة، في نتيجة وصفت بالصادمة للغرب.

هذا وأبدت أطراف سياسية مشاركة في الانتخابات التشريعية لعام 2018، شكوكاً حول نزاهة عملية الإقتراع، في عدد من محافظات البلاد، ومنها كركوك والسليمانية، ونينوى والأنبار، فضلا عن مناطق أخرى متفرقة في البلاد، حيث طالب عدد منهم بإلغاء النتائج أو اعتماد العد والفرز اليدوي بدلاً عن الإلكتروني.

وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري، قد دعا امس الخميس، الى عقد جلسة طارئة يوم غد السبت، لبحث ملف الانتخابات وتداعياته، وذلك استجابة لطلب نيابي يحمل توقيع اكثر من 80 نائباً.

ويتنافس في الانتخابات 320 حزباً سياسياً وائتلافاً وقائمةً انتخابية، موزعة على النحو التالي: 88 قائمة انتخابية و205 كيانات سياسية و27 تحالفاً انتخابياً، وذلك من خلال 7 آلاف و367 مرشحاً، وهذا العدد أقل من عدد مرشحي انتخابات العام 2014 الذين تجاوز عددهم 9 آلاف.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الوزراء يصدر حزمة قرارات ابرزها ايقاف قرارات العبادي السابقة

قررت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، اعتبار جميع القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء ورئيس المجلس ...

%d مدونون معجبون بهذه: