الرئيسية / كردستان / بعد نتائجها الضعيفة … احزاب كردية خاسرة تجتمع في اربيل

بعد نتائجها الضعيفة … احزاب كردية خاسرة تجتمع في اربيل

أكد القيادي في تحالف العدالة والديمقراطية ارسلان عبد الله، اليوم السبت، ان الاحزاب الستة المعارضة لنتائج الانتخابات في اقليم كردستان ستعقد اجتماعات متعددة اليوم وغداً لإخذ قرار نهائي بعد اعلان هذه النتائج.

وقال عبد الله في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان “تلك الاحزاب ستناقش القرارات التي ستتخذها ردا على اعلان النتائج وستطالب بإلغاء نتائج الانتخابات لأنها لا تعكس الواقع وفيها ظلم كبير لإرادة المواطنين الذين تم تزوير اصواتهم”.

واضاف ان “حزبه لن يكون شريكا لأي تحالف كردستاني يضم الحزبين الحاكمين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني تحت اية ضغوط”، مبينا ان “حزبه لا يقبل ان يكون شريك لمن زور الانتخابات، لانهم سيقومون بالالتفاف على حقوقنا ومكتسباتنا في بغداد”.

وكان مراسل (بغداد اليوم)، قد افاد بأن الاحزاب الكردية الستة المقاطعة لنتائج الانتخابات ستجتمع اليوم في اربيل لبحث القرارات التي ستتخذها ردا على اعلان نتائج الانتخابات.

وأضاف، أن الاجتماع يأتي احتجاجاً على ما تقول انه تزوير كبير حدث في الانتخابات لصالح الحزبين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي.

وكانت 6 أحزاب كردية عقدت اجتماعاً في مقر تحالف العدالة والديمقراطية في السليمانية، يوم 13 أيار الجاري، طالبت من خلاله بإلغاء نتائج الانتخابات.

وقال مراسل (بغداد اليوم) حينها، ان تحالف العدالة وحركة التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية والحركة الاسلامية والحزب الشيوعي الكردستاني، عقدت اجتماعاً في مقر حزب العدالة بمدينة السليمانية، احتجاجاً على نتائج الانتخابات في المدينة.

وأضاف، ان الأحزاب الستة طالبت بإلغاء نتائج الانتخابات.

31total visits,1visits today

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة البيشمركة تدعو إلى التأهب لحرب جديدة مع داعش

V مرتبط 31total visits,1visits today

%d مدونون معجبون بهذه: