العراق في مجموعة نارية ببطولة آسيا للشباب

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 مايو 2018 - 2:37 مساءً
العراق في مجموعة نارية ببطولة آسيا للشباب

جاكرتا – أسفرت قرعة كأس آسيا للشباب والتي جرت في العاصمة الأندونيسية جاكرتا عن وقوع منتخب العراق في مجموعة نارية، وهي المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبات اليابان وتايلاند وكوريا الشمالية، فيما كانت المجموعة الأولى تضم منتخبات أندونيسيا المنظم والإمارات وقطر وتايوان.

أما المجموعة الثالثة فتضم منتخبات فيتنام وكوريا الجنوبية وأستراليا والأردن. وضمت المجموعة الرابعة منتخبات السعودية وطاجيكستان والصين وماليزيا.

وجاء تأهل أبيض الشباب الذي يقوده حاليا الفرنسي لودوفيتش باتيلي، بعد تصدّره ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات التي أقيمت في قرغيزستان، وحصد أبيض الشباب تحت قيادة مدربه السابق الصربي ليوبنيكو درولفيتش 9 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من عمان والبحرين و6 لقرغيزستان ولا شيء لنيبال.

من جانبه أكد سالم اليعقوبي، مدير المنتخب، جاهزية الأبيض لمواجهة كل المنتخبات، وذكر أن القرعة منحت الجهازين الفني والإداري الترتيب بشكل أفضل بشأن المباريات الودية للمنتخب عقب العودة للتجمع مجددا في نهاية شهر رمضان الحالي، حيث يخوض أبيض الشباب تجمعات داخلية قصيرة قبل السفر إلى معسكره الخارجي في سلوفينيا في نهاية يوليو المقبل.

شرف المشاركة
حظي 12 منتخبا من المشاركين في نهائيات آسيا للشباب 2018 بفرصة التتويج بلقب البطولة بداية بأندونيسيا المستضيفة والراغبة في حصد لقب ثان بعد الأول في 1961، فيما يملك منتخب كوريا الجنوبية الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة التي انطلقت في عام 1959 بالتتويج في 12 نسخة، مقابل 5 ألقاب للعراق، و3 لكوريا الشمالية، ولقبين لمنتخبات السعودية وتايلاند، مقابل لقب وحيد لمنتخبات الإمارات 2008، والصين، وقطر، واليابان حامل اللقب في 2016، في الوقت الذي تبحث فيه منتخبات أستراليا، والأردن، وطاجيكستان، وفيتنام، وماليزيا، وتايبيه الصينية عن لقبها الأول. ويلاقي المنتخب الأردني يوم 19 أكتوبر فيتنام، ثم يواجه كوريا الجنوبية في 22 من الشهر ذاته، وأخيرا يلاقي أستراليا في الـ25 من الشهر ذاته. وكان منتخب الأردن تأهل إلى النهائيات عقب تصدره لمجموعته في التصفيات التي ضمت كل من سوريا وإيران وفلسطين.

من جهته أكد المدير الفني للمنتخب أحمد عبدالقادر، على أن المجموعة تعتبر حديدية لقوة الأسماء التي تضمها، وأضاف “هي بلا شك المجموعة الأصعب في البطولة، لكننا توقعنا هذا السيناريو لذلك سيشارك المنتخب في بطولة الآسياد المقبلة، رغم مشاركة المنتخبات الأولمبية الأكبر سنا من 19 عاما”. وأضاف “أستراليا غنية عن التعريف وفيتنام في الآونة الأخيرة تطورت كثيرا، وكوريا لها باع في البطولة الآسيوية، سنكون رقما صعبا”.

وتابع “لكننا لا نولي الأمر ما هو أكبر من حجمه هم أقوياء ونحن كذلك، ما قدمناه من عروض في مواجهتي سوريا وإيران في التصفيات يؤكد جدية مشروعنا بتحقيق نتيجة إيجابية في آسيا”. وأضاف”سنبدأ بالعمل بكل قوة خلال فترة ما قبل النهائيات، يجب بلوغ مستويات متقدمة من التطور على الجانبين الفني والبدني، حجم التحدي أصبح أكبر ونحن نؤمن بقدرتنا على تحقيق شيء”.

حلم المونديال
يشار إلى أن البطولة تقام خلال الفترة من 18 أكتوبر حتى 4 نوفمبر من العام الحالي والمنتخبات الأربعة الأولى تتأهل إلى كأس العالم للشباب عام 2019. وتم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة إلى 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الثمانية وتصعد المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في 2019 في بولندا.

كلمات دليلية
رابط مختصر