تقارب وشيك بين سائرون و الوطنية

اكد عضو تحالف القرار، إبراهيم العوسج، الخميس، ان 25 بالمئة من الفائزين بائتلاف النصر هم من السُنّة وفق ما نقلته عنه صحيفة المدى العراقية.

ويرى العوسج، وفق الصحيفة، أن “ذلك هو واحد من أهم أسباب تشتت السُنة وصعوبة توحيدهم في كتلة كبيرة لخوض تفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة، بالاضافة الى دخول قوى سُنية أخرى ضمن ائتلاف الوطنية، والفتح”.

ووفق الصحيفة، فقد “كانت محاولات قد جرت قبل أسابيع قليلة من الانتخابات، حاولت توحيد الموقف السنّي بعد الاقتراع”، لكنّ عضو “القرار” الذي كان حاضراً في أحد أهم الاجتماعات التي عقدت في منزل النجيفي في بغداد، قال ان” الاجتماع كان بروتوكولياً ولم يسفر عن اتفاق”.

وعن خيارات القوى السُنية في الحكومة المقبلة، يقول العوسج إن “تحالف القرار وأطرافاً في الوطنية التي يتزعمها إياد علاوي، ستذهب باتجاه سائرون، خصوصاً بعد تغريدة الأمين العام للمشروع العربي خميس الخنجر التي أشادت بدعوة الصدر وبرغبته في التحالف مع الحكمة والنصر وغيرها من الكتل”.

ويؤكد العوسج، أن “ما يعرف بـ(سُنّة المالكي) وهم حزب الحلّ المنضوين معه في تحالفات هويتنا، يبدو أنهم سيبقون مع الاخير، بالاضافة الى الشخصيات السنيّة ضمن تحالف الفتح”.

2total visits,1visits today

One thought on “تقارب وشيك بين سائرون و الوطنية

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: