أطراف التحالف الوطني يحاولون لملمة الصفوف و يدعون الصدر إلى إجتماع عاجل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 1:17 مساءً
أطراف التحالف الوطني يحاولون لملمة الصفوف و يدعون الصدر إلى إجتماع عاجل

دعا عدد من قادة التحالف الوطني، اليوم الخميس، الى عقد اجتماع مهم، يضم جميع أطراف التحالف، بما فيهم الصدريين، لمناقشة اعادة ترتيب التحالف.

وذكر مصدر مطلع من داخل التحالف، في حديث له اليوم، أن “قادة التحالف الوطني (الحكيم، المالكي، العامري، الجعفري، العبادي)، وغيرهم، دعوا الى اجتماع مهم، يضم الصدريين لمناقشة اعادة ترتيب التحالف، لتشكيل الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “الاجتماع سيناقش أيضا تشكيل الحكومة العراقية الجديدة”، مبينا ان “الاجتماع لم يعقد لغاية الان، والكل ينتظر نتائج الانتخابات الرسمية النهائية، حتى تعرف كل كتلة أو حزب حجمه، ثم يحدد موعد للاجتماع”.

ولفت إلى أن “نتائج الانتخابات هي سبب تأخير عقد الاجتماع، وليس لأسباب سياسية او خلافات”.

وكان الصدر قد وجه، أمس الاربعاء، دعوة لزعماء التحالفات الفائزة في الانتخابات للاجتماع والاتفاق على تشكيل حكومة التكنوقراط.

وقال الصدر في تغريدة على حسابه بتويتر تابعتها (بغداد اليوم)، انه “على الرغم من خلافاتنا، فلنبحث عن مشتركاتنا ومن دون التنازل عن ثوابتنا، اذن فلنتحاور”.

وأضاف: “لذا ادعو زعماء التحالفات الجديدة للاجتماع، وبابي مفتوح ويدي ممدودة لأجل بناء عراقنا وتشكيل حكومة تكنقراط نزيهة وابوية”.

رابط مختصر