اسماء الفائزين في إنتخابات ذي قار

كشف مصدر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، عن نتائج المرشحين الفائزين بعملية الإقتراع في الانتخابات التشريعية لعام 2018، في محافظة ذي قار.
وقال المصدر في حديث خصّ به (بغداد اليوم)، إن “المرشحين الفائزين في محافظة ذي قار، كنتيجة شبه نهائية، فيما يتعلق بائتلاف النصر الذي يرأسه حيدر العبادي، رئيس مجلس الوزراء الحالي، هم (عمار طعمة وحسين الفايز وعلا الناشي)”.
وأضاف المصدر، أن “المرشحين الفائزين في المحافظة عن ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، رئيس الوزراء السابق، هم (كاطع الركابي، عباس الموسوي، وزينب الخزرجي)”.
وأوضح أن “المرشحين الفائزين في ذي قار، عن تحالف سائرون الذي يدعمه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، هم (هيفاء الأمين، قُصي الياسري، ناجي السعيدي، حمدالله الركابي، واحمد الزاملي)”.
هذا وأبدت أطراف سياسية مشاركة في الانتخابات التشريعية لعام 2018، شكوكاً حول نزاهة عملية الإقتراع، في عدد من محافظات البلاد، ومنها كركوك والسليمانية ونينوى والأنبار، فضلاً عن مناطق أخرى متفرقة في البلاد، حيث طالب عدد منهم بإلغاء النتائج أو اعتماد العد والفرز اليدوي بدلاً عن الإلكتروني.
وكان رئيس مجلس الوزراء الحالي حيدر العبادي، أكد أن عملية الإقتراع العام في الانتخابات التشريعية 2018، جرت بحرية وأمان في كافة المحافظات العراقية، لأول مرة بعد هزيمة تنظيم داعش في البلاد، فيما حيا القوات الأمنية ومؤسسات الدولة ووسائل الإعلام وجميع المشاركين في إنجاح العملية الانتخابية.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أكدت في وقت سابق من يوم الأحد 13 آيار 2018، أن عمليات عد وفرز الأصوات بالانتخابات البرلمانية، والتدقيق في بيانات المراكز الانتخابية، تتواصل تحت إشراف لجان قضائية، ومراقبين دوليين وأمميين ومحليين، متوقعة أن تبدأ النتائج بالظهور بشكل جزئي، بدءاً من يوم غد الإثنين.
وأعلنت المفوضية يوم السبت 12 آيار 2018، بدء عمليات العد والفرز الإلكتروني، لكشف النتائج الأولية للإقتراع العام في عموم البلاد، وذلك بعد أن أغلقت مراكز الإنتخاب في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم نفسه، مؤكدة عدم وجود أي تمديد التصيوت الذي انطلق في الساعة السابعة صباحاً من اليوم نفسه.
ورأى مراقبون لعملية الإنتخاب في العراق، أن الانتخابات التشريعية للعام 2018، شهدت تسجيل نسب مشاركة متدنية، في وقت يحق لـ 24 مليون عراقي الإدلاء بأصواتهم، من أصل 37 مليون نسمة إجمالي عدد السكان.

122total visits,2visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: