الرئيسية / أخبار العراق / محافظ كركوك يعلن مشاركة “واطئة” بالتصويت الخاص ونتائج “مقلقة جدا”

محافظ كركوك يعلن مشاركة “واطئة” بالتصويت الخاص ونتائج “مقلقة جدا”

وصف محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري اليوم الخميس، النتائج الأولية للتصويت الخاص بالمقلقة.
وانطلقت الخميس أولى خطوات الاقتراع في الانتخابات بتصويت قوات الأمن التي استمرت يوما واحدا فقط، وتصويت العراقيين في الخارج الذي يستمر لغاية الجمعة.
وقال الجبوري في مؤتمر صحفي في مبنى محافظة كركوك، ان المحافظة لم تسجل أي خرق أمني، وعد ذلك مؤشرا ايجابيا، إلا انه اشر نسبة مشاركة “واطئة”.
واضاف “من خلال المعلومات الواردة ألينا فأن كثيرا من المنتسبين لم يستطعوا الإدلاء بأصواتهم بسبب أخطاء في بطاقاتهم أو سجلاتهم أو انتهاء وقت التصويت والسبب يعود لأجراء المفوضية والتي ارتكبت أخطاء في مكتب كركوك وتسببت بعد استطاعتهم التصويت.
وقال ان “هنالك بعض الشكاوى النتائج المقلقة جدا وألان هي طور الدراسة من قبل الأحزاب وإذا ما ظهرت على حقيقتها فهو عمل خطير جدا لان اغلب الشكاوى تكمن في وقوع أخطاء الكترونية واضحة ويجب ان تتلافاها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد وعليها إن تشرف على الانتخابات في كركوك لان نتائجها فادحة عبر الوهلة الأولى ولا تطابق الواقع”. بحسب قوله.
واضاف “لا نريد ان تكون الانتخابات في كركوك مثار جدل وخلاف لان الخلل بالانتخابات غير صحيح ونحن سنزود المفوضية بالمعلومات ونحيل لهم الشكاوى لكونها المختصة بمتابعتها وحسمها”.
واعلنت مفوضية الانتخابات عن مشاركة اكثر من 78% في عملية التصويت الخاص التي شارك فيها القوات الامنية والعسكرية.
وذكرت المفوضية في مؤتمر صحفي ان 703264 الف ناخب شارك في عملية التصويت الخاص من اصل اكثر من 893 الف من قوات امنية معتقلين.
واضافت ان نسبة المصوتين بلغت 78.74%.
واشرت المفوضية تسجيل 15 شكوى خلال عملية التصويت الخاص.
وشكا منتسبو الأجهزة الأمنية في العراق وإقليم كوردستان يوم الخميس من بطء استجابة أجهزة التصويت الالكترونية وحدوث خلل فني في بعضها.
وسجلت منظمات لمراقبة الانتخابات عددا من الملاحظات خلال تصويت القوات الامنية.

شاهد أيضاً

وكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشق

قال مصدر دبلوماسي عراقي في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، الثلاثاء، إن الرئيس العراقي برهم صالح …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: