الرئيسية / أخبار العراق / مسؤول محلي بالموصل: عملية التصويت الخاص كانت “مهزلة” والقلق من سير الانتخابات يرعبنا

مسؤول محلي بالموصل: عملية التصويت الخاص كانت “مهزلة” والقلق من سير الانتخابات يرعبنا

رصد عضو مجلس قضاء الموصل، زهير الجبوري، عدة مخالفات في عملية الاقتراع الخاص بالانتخابات البرلمانية، مثل الضغط على المنتسبين للتصويت لصالح مرشح بعينه، مشيراً إلى أن القلق من سير الانتخابات “يرعبنا”.

وقال الجبوري إن “الانتخابات عبارة عن قشمرة (مهزلة) في الموصل لعدة أسباب ومنها أن إطفاء الكهرباء أدى الى توقف الكثير من المراكز عن العمل، كما أن المنتسب يتجول في أربعة مراكز أو خمسة دون أم يجد اسمه فيرجع خائباً بدون انتخاب”.

وتابع: “لدينا 17 فوجاً من الشرطة المحلية ويبلغ عدد منتسبي أقل فوج 350 منتسباً لكن وفي أحسن الحالات لايوجد في السجل سوى أسماء 20-25 منتسباً”، مبيناً أن “الوصولات نفذت من المركز الانتخابي في مدرسة الكفاح بالجانب الأيمن ومركز انتخابي آخر في حي سومر، وكان المقاتل ينتظر لأكثر من ساعتين لكي تصل الوصولات لتبدأ عملية التصويت والزخم والانتظار جعل من الطابور لكي يصبح بالآلاف وليس بالمئات”.

ومضى بالقول: “هناك أشخاص يروّجون لقائمة …. .في داخل المركز الانتخابي ، ولا يجرؤ أحد على محاسبتهم، كما أن مدير شرطة الفيصلية العقيد عارف أجبر علناً وأمام الجميع المنتسبين للتصويت لصالح خالد العبيدي”.

وأوضح: “لاتوجد أي جهة فنية أو مفارز لتصليح العطلات الآنية التي تحصل في أجهزة التصويت في حين أن موظفي الاقتراع قليلو الخبرة بل لا يعرفون استخدامه بصورة صحيحة”، لافتاً إلى “قلة موظفي الاقتراع في المراكز، والأهم البطء الشديد في قيود البحث عن الاسماء”.

وذكر أن “دور الكيانات السياسية كان ضعيفاً جداً، بسبب تسلط أحد القوائم المتنفذة على الصناديق والتي تتبع رجال في السلطة”، مبيناً أن “ما يخوفنا وبدأ يرعبنا كيف ستتم تلك العملية الكبيرة بعد غد؟”.

وانطلقت عملية الاقتراع الخاصة في الساعة السابعة من صباح اليوم، الخميس، 10 أيار 2018، التي يتوقع أن يشارك فيها 934 ألفاً و636 من عناصر الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية وقوات البيشمركة، ويبلغ عدد المراكز التي فتحت أبوابها لهذا الغرض، 494 مركزاً انتخابياً، تضم 2237 محطة انتخابية، إضافة إلى 25 مركزاً انتخابياً لتصويت النزلاء في السجون.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحلبوسي من السعوديّة: ندعو لحوار بنّاء يتجاوز الخلافات

أكد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، أمس الإثنين، حرص العراق على تطوير علاقاته مع محيطه العربي ...

%d مدونون معجبون بهذه: