لاعب عراقي يسجل إنجازاً بتأهل فريقه للدوري البرتغالي الممتاز … بغداد – علي اسماعيل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 مايو 2018 - 3:28 صباحًا
لاعب عراقي يسجل إنجازاً بتأهل فريقه للدوري البرتغالي الممتاز … بغداد – علي اسماعيل

ساهمّ الدولي العراقي أسامة رشيد، بتأهل فريقه سانتا كلارا إلى الدوري البرتغالي الممتاز بعدما حقق الفوز بثلاثية نظيفة على فريق ريال البرتغالي قبل جولة واحدة من ختام دوري الدرجة الأولى.

وعزز سانتا كلارا موقفه بوصافة الدوري البرتغالي لدوري الدرجة الأولى بعدما رفع رصيده إلى النقطة (66)، ليضمن التأهل الرسمي إلى الدوري البرتغالي الممتاز برفقة المتصدر ماديرا.

وسيكون أسامة رشيد (26 عاماً) أول لاعب عراقي يلعب في الدوري البرتغالي الممتاز، بعدما ضمن فريقه الوجود الرسمي للموسم القادم في الدوري المصنف ضمن سادس أقوى دوريات العالم.

ويلعب الدولي رشيد في منطقة خط الوسط، وسجل تسعة أهداف لفريقه هذا الموسم وساهم بصناعة سبعة أهداف، وهو رقم جيد للموهبة العراقية التي نشأت وترعرعت في الملاعب الأوروبية منذ الصغر.

وكان رشيد أحد نجوم منتخب العراق خلال نهائيات آسيا 2015 التي أقيمت في أستراليا بعدما حقق أسود الرافدين المركز الرابع.

وسبق للاعب أن ارتدى قميص المنتخب الهولندي للشباب وشارك معهم في نهائيات أوروبا 2010 وقادهم للمركز الثاني، قبل أن يقرر تمثيل المنتخب العراقي الأول خلال نهائيات آسيا السابقة، ولكنه اختفى بعدها عن أنظار المنتخب، بسبب التغيير المستمر لمدربي منتخب العراق.

ومثل رشيد أندية فينورد ودين بوشي الهولنديين للدرجة الأولى، ولوكوموتيف البلغاري وفارينس البرتغالي، قبل أن ينتقل أخيراً لسانتا كلارا البرتغالي قادماً اليه من الدوري البلغاري الممتاز.

كلمات دليلية
رابط مختصر