التغيير: قادة في البيشمركة أقسموا على عناصر فيها بطلاق زوجاتهم إن لم ينتخبوا قائمة حزب طالباني

أكد عضو حركة “التغيير” الكردية، سالار تاوكوزي، اليوم الأربعاء، أن هنالك العديد من قادة البيشمركة استخدموا اساليب متعددة في سبيل الحصول على اصوات المنتسبين في التصويت الخاص لصالح الاتحاد الوطني الكردستاني.

وقال تاوكوزي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “هنالك اساليباً غريبة وتستخدم للمرة الاولى في الانتخابات ومن بينها ان يجبر عنصر البيشمركة على الحلف بطلاق زوجته في حال لم يصوت لقائمة الاتحاد الوطني الكردستاني (حزب طالباني) في الانتخابات”، موضحاً أن “هنالك من اجبر ان الحلف بالطلاق ثلاث مرات في حال عدم التصويت”.

وأضاف، أن “هنالك الكثير من القيادات العسكرية التابعة للاتحاد الوطني استخدمت مختلف الاساليب لكي تضمن الحصول على اصوات منتسبي الاجهزة الامنية في التصويت الخاص وهذا يدل على مدى الخوف من نتائج الانتخابات لدى هذه الأحزاب”.

وكان رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، قد هدد، أمس الثلاثاء، بإحالة أي عسكري يؤثر على حرية الانتخاب في المؤسسة العسكرية الى القضاء.

وقال الزاملي في بيان وجهه الى أبناء القوات المسلحة بمناسبة قرب موعد التصويت الخاص بالانتخابات البرلمانية تلقته (بغداد اليوم): “الى أخوتي وأعزتي أبناء القوات المسلحة البطلة، لم يفصلنا إلا يوم واحد عن التصويت الخاص بانتخابات ٢٠١٨ لاختيار ممثلين الشعب، لذا صار لزاما علينا ان نخاطب الشجعان من أبناءنا وأخوتنا من قادة وضباط وجنود ومنتسبين الذين سددوا افواه بنادقهم الى صدر الاٍرهاب الداعشي فانتصروا في معركة العز والشرف”.

وأضاف: “لذلك ننتظر منهم وكما عهدناهم بشجاعتهم وصمودهم ومهنيتم أن يتوجهوا لاختيار مرشحيهم بمحض إرادتهم”، مشدداً على أن “لا يرضخوا لأي ضغوط أو ترغيب أو ترهيب أو وعود كاذبة من الأحزاب والكتل أو السياسيين”.

وحذر رئيس لجنة الامن والدفاع، “بعض المسؤولين الامنيين من الترويج أو الدعاية أو ممارسة الضغط أو الترغيب لأي جهة سياسية داخل المؤسسة الامنية ، مؤكداً على : أن تبقى المؤسسة الامنية خارج الميول والاتجاهات”.

ودعا، “الأجهزة الاستخبارية لمراقبة أي نشاط يحاول أن يعرقل أو يؤثر على سير العملية الانتخابية”، لافتاً إلى انه “سيتم إحالة أي عسكري للقضاء يحاول أن يؤثر على حرية الاختيار في المؤسسة العسكرية”.

22total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: