العبـــادي: الحكومـة ملتزمـة بحمايــة الانتخابات وعلى المفوضيّة القيام بواجبها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 أبريل 2018 - 11:10 صباحًا
العبـــادي: الحكومـة ملتزمـة بحمايــة الانتخابات وعلى المفوضيّة القيام بواجبها

بغداد/ المدى

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، أن حكومته ملتزمة بحماية الانتخابات، مشدداً على ضرورة عمل جميع الكتل السياسية وفقاً للضوابط في التنافس المشروع والترويج للمرشحين وبرامجهم الانتخابية.
وقال العبادي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي”إن الحكومة ملتزمة بواجب حماية العملية الديمقراطية،على أن تقوم مفوضية الانتخابات بواجبها وإجراءاتها باستقلالية وحيادية تامة”.
ودعا العبادي”جهات سياسية إلى ضبط وسائل الإعلام التابعة لها وعدم نشر الاخبار الكاذبة التي تخدم تنظيم داعش”.
وشدد العبادي على”ضرورة عمل جميع الكتل السياسية، على وفق الضوابط في التنافس المشروع والترويج للمرشحين وبرامجهم الانتخابية”، داعياً”المفوضية الى حضور اجتماع عاجل مع مجلس الوزراء لبحث معرقلات عملية توزيع بطاقة الناخب في بعض المحافظات”.
وتطرّق العبادي، الى الضربة الجوية التي نفذت داخل الاراضي السورية، قائلاً إن”العراق لا يريد التدخل في الشأن السوري، إلا انه سيستمر بتوجيه الضربات الجوية لأي نقطة يتواجد فيه تنظيم داعش”.
في غضون ذلك، قال رئيس الوزراء إن “الحكومة تسير بإجراءات سليمة للحد من الفساد”. وأضاف ان حكومته”تتبع إجراءات تحقيق جنائية لكشف المتورطين بالفساد وشبكاتهم”، لافتاً الى أن”الحكومة ماضية بحملة الإعمار والبناء وتقديم الخدمات للمواطنين”.

كلمات دليلية
رابط مختصر