تحضيرات للبدء قريباً في تصوير أجزاء جديدة من فيلم “آفاتار”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 أبريل 2018 - 1:22 مساءً
تحضيرات للبدء قريباً في تصوير أجزاء جديدة من فيلم “آفاتار”

قال جيمس كاميرون مخرج فيلم “أفاتار” إنه ما زال يهدف إلى إنتاج سلسلة من أربعة أفلام لفيلم الخيال العلمي الذي أخرجه في 2009 وإنه يمضي قدما مع الانتاج في الوقت الذي تراجع فيه الهيئات التنظيمية البيع المقترح لشركة توينتي فيرست سنشري فوكس إلى شركة والت ديزني.

وقال كاميرون للصحفيين السبت إن أمامه قرابة 100 يوم ليبدأ في تصوير الجزئين الثاني والثالث من “أفاتار” طبقا لاتفاق مع فوكس.

وإذا نجح الجزءان، فإنه يعتزم الاستمرار بإنتاج جزئين رابع وخامس كتبهما بالفعل.

وقال “أنا ملتزم بهم جميعا”.

وقال كاميرون إن تصميمات المخلوقات والشخصيات للأجزاء الأربعة التي يعتزم إنتاجها تم لصقها على حوائط الشركة لكن لم يعرضهم أمام الصحفيين.

ومزح قائلا “إذا كنت روبرت مردوك يمكنك أن تذهب وتراهم … أو بوب إيغر”.

وتعهدت فوكس التي يمتلكها مردوك بتوزيع الفيلم القادم لكن الشركة تخضع لعملية بيع حاليا لديزني كجزء من صفقة قيمتها 52 مليار دولار.

وقال كاميرون إن إيغر المدير التنفيذي لديزني لم ير تصميمات الأجزاء إذ هناك محظورات على تعاونهما في الوقت الذي تراجع فيه الهيئة التنظيمية الصفقة.

وطرح فيلم “أفاتار” بتقنية الأبعاد الثلاثية، وكان من أبرز الأفلام التي قدمت هذه التقنية للعالم.

وتدور أحداث الفيلم في القرن الثاني والعشرين في كوكب ناء وبعيد تسكنه مخلوقات غريبة تشبه الإنسان، ويحكي قصة جندي أميركي مقعد يتم إرساله إلى قمر بعيد في الفضاء يسمى “باندورا”. وتسكن كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى نافيي الكوكب، وتعيش بأمن واستقرار قبل وصول البشر الذين قدموا للتنقيب عن معدن ثمين جدا فيه.

وتبدأ معارك بين سكان باندورا وبين البشر ينضم فيها الجندي الأميركي إلى شعب نافيي ويقدم كامل مساعدته في الحرب ضد القوات البشرية الغازية، وبعد معركة ضارية ينتصر سكان الكوكب، ويبقى الجندي في باندورا كواحد منهم بعد تحويله إلى نسخة زرقاء مثلهم.

وفيلم الخيال العلمي الملحمي فاز بثلاث جوائز للأوسكار وجائزتي غولدن غلوب عن أفضل عمل درامي وأفضل مخرج.

وكان من المقرر إصدار أجزاء جديدة منذ 2014 وتأجل المشروع ما لا يقل عن ثلاث مرات منذ ذلك الحين.

أعلنت الممثلة البريطانية الحائزة على الأوسكار كيت وينسلت أنها ستشارك في بطولة الجزء الثاني من الفيلم الخيالي والمقرر طرحه في 18 ديسمبر/كانون الأول 2020.

ويعد “أفاتار” ثاني تعاون بين كاميرون ووينسلت عقب مرور 20 عاما على الفيلم الخالد “تيتانيك” الذي جسدت فيه دور الفتاة الأرستقراطية روز.

وكان من المتوقع خروج النسخة الثانية من “أفاتار” إلى النور عام 2018 لكن كاميرون أعلن أن الجزء الجديد من الفيلم الذي يجلس على عرش مبيعات شباك التذاكر حتى الآن تأجل لأسباب تتعلق بأكثر من إصدار بنفس الوقت.

رابط مختصر