روحاني: ستكون لنا ردود “متوقعة وغير متوقعة” اذا انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 أبريل 2018 - 12:51 مساءً
روحاني: ستكون لنا ردود “متوقعة وغير متوقعة” اذا انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي

اكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، السبت، ان طهران ستكون لها ردود فعل متوقعة وغير متوقعة على اي انسحاب للولايات المتحدة من الاتفاق النووي.

وقال روحاني في خطاب له اليوم (21 نيسان 2018)، بحسب ما نقله التلفزيوني الرسمي الايراني، ردا على التهديدات الاميركية بالانسحاب من الاتفاق النووي، ان “هناك تصرفات يتوقعونها وأخرى لا يتوقعونها منا، إذا ما انسحبت من الاتفاق النووي مع إيران”.

حديث روحاني جاء في ندوة للمدراء والمسؤولين في الحكومة، والذي تمت فيه مناقشة قضايا اقتصادية، وقضايا ذات صلة بتداول العملة الصعبة، وكذلك أزمة المياه.

وقال الرئيس الايراني، ان “إدارة البلاد بيد الشعب وحقه ويجب على الحكومة الإقرار بأنها خادمة الشعب، وليست أكثر من ذلك، المشاكل الحالية سوف تحل بالإرادة والتصميم والتوكل على الله”، داعيا إلى الاهتمام بالقضايا الداخلية، منوهاً إلى أن المشاكل الحالية من بيئة وبطالة.

وكانت تقارير عديدة قد أشارت إلى احتمالية انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من الاتفاق النووي مع إيران الشهر المقبل.

وقد اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في حديث تلفزيوني لقناة “سي بي إس” الأمريكية، أن الاعترف المتأخر للمرشح لمنصب الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، بسلمية البرنامج النووي الإيراني يعكس عدم وجود دليل على العقوبات أو التهديد الأمريكي بالانسحاب من الاتفاق النووي.

كلمات دليلية
رابط مختصر