الرئيسية / أخبار الرياضة / رونالدو “العقدة” الأصعب لبايرن ميونخ في الأبطال

رونالدو “العقدة” الأصعب لبايرن ميونخ في الأبطال

يترقب عشاق الساحرة المُستديرة، القمة الأوروبية المُثيرة التي ستجمع عملاق ألمانيا بايرن ميونخ بسلطان أوروبا ريال مدريد مساء الأربعاء المُقبل على ملعب “آليانز آرينا” في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، تمهيدًا لموقعة الحسم، التي سيستضيفها ملعب “سانتياغو بيرنابيو” منتصف الأسبوع بعد القادم.

وبالنظر إلى لغة الأرقام، سنجد أنها تصب كثيرًا في مصلحة النادي الإسباني، خصوصًا في السنوات القليلة الماضية، بتحقيق الانتصار في آخر خمس مواجهات مباشرة، كأسوأ سجل للكبير البافاري في تاريخ مواجهاته أمام أي منافس أوروبي، بواقع 3 هزائم في نصف النهائي واثنين في ربع النهائي، منهم مباراتين في قلب “آليانز آرينا”، أشهرهم رباعية 2014 المُذلة.

أما على صعيد المواجهات المباشرة، فسوف تكون موقعة الأربعاء هي الـ25 بين العملاقين، والإحصائية الوحيدة المُبشرة للألمان، أن سجل الانتصارات متساوي بين الفريقين، فخلال هذه المباريات، فاز كل فريق على الآخر 11 مرة، ولم يحضر التعادل سوى مرتين فقط، لذا ستكون خاصة جدًا بالفائز.

ويبقى كريستيانو رونالدو، الكابوس المُزعج الذي يخشاه البايرن أكثر من أي لاعب آخر، نظرًا لسجله التهديفي المُذهل في شباك الفريق، بدك شباكه تسع مرات، كثاني أكثر الفرق المتُضررة من صاروخ ماديرا، بعد يوفنتوس، الذي زار مرماه 10 مرات، نصفهم جاؤوا في آخر ثلاث مباريات ضد السيدة العجوز (نهائي 2017 ومباراتي ذهاب وإياب المرحلة الماضية)، كما أنه سيدخل المباراة ومعنوياته في عنان السماء، بأرقامه الخارقة في البطولة، التي أسفرت مؤخرًا عن التسجيل على ما لا يقل عن هدف في آخر 11 مباراة (17 هدفًا)، أطول سجل تهديفي للاعب في البطولة على مر العصور!

وحال زيدان مع البايرن، لا يختلف كثيرًا عن رونالدو. هو الآخر خسر مرة واحدة أمام البايرن كلاعب، عام 2002، في المقابل حقق الفوز مرتين وتعادل في مباراة واحدة، وكمساعد مدرب لكارلو أنشيلوتي، فاز على بطل ألمانيا مرتين، ومثلهم كرجل أول العام الماضي، لكنه سيصطدم هذه المرة، بمدرب مُخضرم لم يذق طعم الهزيمة مع فريقه في الكأس ذات الأذنين سوى مرة واحدة على ملعبه، انتصر في 14 مباراة وتعادل في واحدة من أصل 16 مباراة خاضها على “الآليانز″.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هازارد يغازل ريال مدريد

واصل لاعب فريق تشيلسي إدين هازارد، حديثه عن اهتمامه بنادي ريال مدريد وسط تكهنات مستمرة ...

%d مدونون معجبون بهذه: