الوطني الكردستاني ينفي منع المرشحين في كركوك من وضع علم الاقليم بحملتهم الانتخابية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 3:44 مساءً
الوطني الكردستاني ينفي منع المرشحين في كركوك من وضع علم الاقليم بحملتهم الانتخابية

نفى المتحدث بأسم دائرة الانتخابات في الاتحاد الوطني الكردستاني، بريار رشيد، اليوم الاثنين، منع المرشحين الكرد من وضع علم اقليم كردستان في حملتهم الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال رشيد، ان “الانباء التي تداولها بعض الوسائل الاعلامية حول منع المرشحين الكرد في محافظة كركوك من وضع علم الاقليم عاري عن الصحة”، مبينا ان “اليكيتي سيكون منافسا قويا في الانتخابات البرلمانية المقبلة”

واضاف ان “اليكيتي سيحصل على عدد المقاعد التي فاز بها خلال الانتخابات الماضية، ان لم يكن اكثر، وهذا الامر يأتي من خلال المؤشرات السياسية المتوفرة والخدمة التي قدمها لمحافظة كركوك بعيداً عن القومية والطائفية”.

واشار الى ان “الحملات الدعائية في كركوك تجري في جو انتخابي جيد”، مؤكدا انه “لا صحة لمنع المرشحين الكرد من وضع علم الاقليم في حملتهم الانتخابية البرلمانية”.

ولفت الى ان “الاتحاد الوطني الكردستاني حاول قبل الانتخابات جمع صفوف الاحزاب الكردية في قائمة واحدة الا ان بعض الاحزاب امتنعت عن ذلك”.

يشار الى ان عدد المرشحين في كركوك الذين سيشاركون في انتخابات 2018، هم 132 من كل القوميات والمذاهب وهؤلاء يتوزعون على 22 قائمة وتحالف واحد و7 مستقلين.

رابط مختصر