أهالي ضحايا سبايكر: العديد من ابنائنا احياء وتحتجزهم القوات الامنية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 3:43 مساءً
أهالي ضحايا سبايكر: العديد من ابنائنا احياء وتحتجزهم القوات الامنية

كشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، عن مطالب ضحايا مجزرة سبايكر، اللذين تظاهروا اليوم امام مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وسط بغداد، مبينا انه من بين المطالب هو الكشف عن مصير ابنائهم المحتجزين لدى القوات الامنية.

وقال المصدر لـ” الغد برس”، إن “ذوي ضحايا قاعدة سبايكر تكریت طالبوا الحكومة بتحديد يوم مأساوي لإحياء ذكرى استشهاد ابنائهم كونهم هم سبب انتصار القوات الأمنية في تكريت والرمادي والموصل، بالاضافة الى انشاء نصب تذكاري لهم في بغداد”.

وأضاف انهم “طالبوا بالكشف عن مصير أولادنا المفقودين في قاعدة سبايكر وبأسرع وقت ممكن، بالاضافة الى الذين مازالوا على قيد الحياة ومحتجزين لدى القوات الامنية”.

وتابع “الكشف عن المقابر الجماعية ومطابقتها مع حمض النووي “”DNA وباسرع وقت، محاكمة المسؤولين الأمنيين المتسببين بفقدان ابنائهم، فضلا عن متابعة كل من شارك بقتل أبناءهم من أبناء عشائر تكریت و عدم المجاملة على حساب دماء الشهداء”

وأكد انهم “طالبوا ايضا بضمهم الى مؤسسة الشهداء السياسيين وشمولهم بكل استحقاقات ضحايا المقابر الجماعية في زمن النظام السابق وانصاف عوائلهم من قطعة الأرض و المستحقات المالية وكذلك (۱۰ العشرة ملايين ) التي تم التحدث عنها بوسائل الاعلام وبموافقة مجلس الوزراءالماضي ومجلس الوزراء الحالي ولم يم التسليمها الا لمن استلم رفاة ذويه فقط”.

وكان العشرات من عوائل ضحايا مجزرة سبايكرتظاهروا، اليوم الثلاثاء، أمام مبنى الامانة العامة لمجلس الوزراء في المنطقة الخضراء وسط بغداد

كلمات دليلية
رابط مختصر