الرئيسية / أخبار العراق / مفوضية الانتخابات تفرض عقوبات على 60 مرشحا من مختلف الكتل السياسية

مفوضية الانتخابات تفرض عقوبات على 60 مرشحا من مختلف الكتل السياسية

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين، فرض عقوبات على 60 مرشحا للانتخابات المقبلة، فيما توعدت بعقوبات أخرى تصل حد الاستبعاد.

ونقلت صحيفة “الصباح” شبه الرسمية عن المتحدث الرسمي باسم المفوضية، كريم التميمي، قوله في تصريح صحفي، اليوم (16 نيسان 2018)، إن “مجلس المفوضين أصدر عقوبات رادعة بحق 60 مرشحا من مختلف الكتل السياسية التي ستشارك في انتخابات برلمان 2018″، مشيراً الى ان العقوبات تضمنت غرامات مالية بحق الكيانات والمرشحين”.

وأوضح التميمي، ان مجلس المفوضين سيضاعف الغرامة في حال تكرار هذه الحالات، ومن ثم سحب مصادقة المرشح والحزب في حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة”.

وأشار إلى ان “الحملات بدأت بشكل فعلي يوم السبت الماضي على ان تتوقف قبل 24 ساعة من وقت فتح مراكز الاقتراع”.

من جانبه أفاد عضو مجلس المفوضين حازم الرديني، ان “اللجان التابعة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات مستمرة بعمليات الرصد والمتابعة لمخالفات الكيانات والمرشحين للدعاية الانتخابية التي انطلقت رسميا امس الأول السبت”، مؤكدا عدم تسجيل خروقات كبيرة في اليوم الاول لإنطلاق الحملات الدعائية.

وتابع، ان “المفوضية فرضت غرامات مالية على بعض الكيانات والقوائم والمرشحين الذين خالفوا شروط الدعاية الانتخابية وبدؤوا بها قبل انطلاقها رسميا”، مبينا ان المفوضية تتعامل وتحقق بأي شكوى تردها بشأن المخالفات، كما أكد على أن بعض العقوبات تصل إلى حد حرمان المرشحين من خوض السباق الانتخابي وخصوصا تلك المتعلقة بـ”إثارة النعرات الطائفية”.
وكانت الحملات الدعائية للمرشحين للانتخابات المقبلة انطلقت أول أمس الأول، فيما بدأت في محافظات إقليم كردستان أمس الأحد.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية “التزاماً بالدستور”

قالت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الأحد، إن الرئيس برهم صالح تخلى عن جنسيته البريطانية التزاماً ...

%d مدونون معجبون بهذه: