الرئيسية / أخبار العالم / قاسمي: إيران سترد على الهجوم الإسرائيلي على قاعدة سورية في الوقت المناسب

قاسمي: إيران سترد على الهجوم الإسرائيلي على قاعدة سورية في الوقت المناسب

ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية، الاثنين، أن طهران سترد في الوقت المناسب على الهجوم الإسرائيلي على مطار “التيفور” العسكري السوري، والذي أسفر عن مقتل عدد من المستشارين الإيرانيين.

ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية عن المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي، في مؤتمر صحفي عقد بطهران، اليوم (16 نيسان 2018)، إن “الاعتداءات الإسرائيلية غير مقبولة وحضورنا إلى سوريا كان بطلب من الحكومة الشرعية في البلاد”، مبينا أن “اسرائيل ستندم على فعلته وسيكون لدينا مجموعة من الردود عليه سيستلمها على ما اقترفت يداها”.

وأضاف، “حتى الآن لم تتحرك الخارجية دوليا للرد على العدوان الإسرائيلي لكن الأمر قيد الدراسة وهو مطروح على الطاولة”.
من جهة ثانية، ندد قاسمي، بالبيان الختامي للقمة العربية، الذي تطرق إلى التدخلات الإيرانية في المنطقة، مشيراً إلى أن الجامعة باتت أداة في يد بعض الدول العربية وعلى رأسها السعودية.

وأوضح أن “القمة العربية باتت مكانا لإرضاء بعض تطلعات الحكام العرب بحرف البوصلة عن العدو الحقيقي للأمتين العربية والإسلامية”، مضيفاً أن “اجتماع القمة وبيانها كان متأثرا بمواقف الحكام السعوديين”.

الجدير بالذكر ان البيان الختامي للقمة العربية الـ29 التي انعقدت في السعودية، اتهم إيران بتمويل إطلاق الصواريخ الباليستية من جانب جماعة “أنصار الله” باتجاه الأجواء السعودية، إضافة إلى اتهامها بالتدخل في شؤون دول المنطقة وضرب استقرارها.

شاهد أيضاً

بوتين: فعالية استخدام واشنطن لصواريخ “توماهوك” في سوريا والعراق تشكل 30 بالمئة

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن فعالية استخدام واشنطن للصواريخ المجنحة “توماهوك” في …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: