دراسة جديدة تكشف عن افضل السبل للابتعاد عن تجاعيد الوجه

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 أبريل 2018 - 9:03 مساءً
دراسة جديدة تكشف عن افضل السبل للابتعاد عن تجاعيد الوجه

اكدت دراسة هولندية جديدة ان الاشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً غنياً بالفاكهة والخضراوات غالباً ما لا يجد التجاعيد طريقه الى بشرتهم أكثر من اللذين لا يتناولون غذاء صحياً.

وقالت الباحثة “سلمى ميكيتش” بالمستشفى التعليمي أراسموس بمدينة روتردام التي قامت بدراسة 2753 شخصاً فوق سن الخمسين لتقييم أثر النظام الغذائي الصحي على حالة الجلد، انها توصلت إلى وجود علاقة بين عادات الطعام والتجاعيد باستخدام بيانات 1140 رجلاً و1613 امرأة شاركوا في الدراسة السكانية التي استمرت فترة طويلة.

وبحسب الدراسة ، فإن ميكيتش جمعت البيانات الخاصة بكمية الخضراوات والفاكهة واللحوم والسمك والخبز والحليب إضافة إلى الحلوى والمشروبات الكحولية وعدد من المنتجات الغذائية الأخرى التي تناولوها على مدى شهر، واستخدمت هذه البيانات لحساب الأنماط الغذائية، كما تم عمل صور ثلاثية الأبعاد للوجه، وبعد ذلك تم استخدام برنامج كومبيوتر لتحديد نسبة التجاعيد.

وبينت الدراسة ايضا، أن “عدم تناول الكحول مع اتباع نظام غذائي صحي، مع نسب عالية للأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضراوات والأسماك، وانخفاض نسب تناول اللحوم والسكر والدهون المشبعة، أدى إلى تقليل تجاعيد الوجه بشكل ملحوظ، وظهرت هذه الأدلة على النساء أكثر من الرجال”.

كلمات دليلية
رابط مختصر