العبادي يؤكد وجود فرص استثمارية كبيرة في جميع المحافظات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 أبريل 2018 - 2:37 مساءً
العبادي يؤكد وجود فرص استثمارية كبيرة في جميع المحافظات

أكد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الخميس، وجود فرص استثمارية كبيرة في جميع المحافظات العراقية، فيما أشار الى أن “العراق يقاتل من أجل الانسانية”.

وقال العبادي، في كلمة له خلال حضوره مؤتمر طوكيو حول دعم خلق فرص العمل والتدريب المهني وتقليل تداول الاسلحة في المجتمع العراقي، اليوم (5 نيسان 2018)، إن ” الحكومة نجحت في اعادة نصف اعداد النازحين الى مناطق سكناهم”، مبينا أن “عدد النازحين وصل الى خمسة ملايين نازح ونجحنا في اعادة نصفهم”.

وأضاف العبادي، “نحن لا نقاتل من أجل العراق فحسب بل نقاتل من اجل الانسانية”، معلنا عن وجود “فرص استثمارية كبيرة في جميع المحافظات العراقية”.

وأوضح أن “العراق يتطلع اليوم للمستقبل بثقة وهو يختزن تاريخ وحضارة عريقة من اولى الحضارات ومن جانب اخر يمتلك كل مقومات النهضة والتنمية واستثمار اغلى رأسمال المتمثل بالانسان العراقي وتضافر طاقات رجاله ونسائه وشبابه بعد ان طوينا حقب الدكتاتورية والحروب العبثية التي هدرت الطاقات والارواح وهجَرت العقول وخلفت الدمار واعاقت التنمية وعرقلت البناء”.

وأشار إلى ان ” اليابان كانت في مقدمة الدول التي وقفت مع العراق في بناء دولته وتعزيز ديمقراطيته وتطوره الاقتصادي ونحن نأمل اليوم في استمرار هذا الدعم وإدامة زخم التنمية”، مبينا ان “العراق استعاد دوره في الشرق الاوسط وهو الان عامل تعاون وتوازن ومبادر ة لإيجاد نظام إقليمي يخلق الاستقرار الامني ويضمن التعاون والتنمية الاقتصادية والبشرية في المنطقة بدل الحروب والتهجير”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، وصل أمس الاربعاء، الى العاصمة اليابانية طوكيو على رأس وفد حكومي، لحضور مؤتمر طوكيو حول دعم خلق فرص العمل والتدريب المهني وتقليل تداول الاسلحة في المجتمع العراقي، إضافة إلى لقاء مسؤولين في الحكومة اليابانية.

رابط مختصر